المستنشار عمر مروان، وزير العدل
المستنشار عمر مروان، وزير العدل


وزير العدل: مصروفات صندوق دعم الأسرة زهيدة ولا تُقلق أي شخص مهما كان دخله

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 20 مارس 2023 - 02:29 م

كشف المستشار عمر مروان وزير العدل، عن بشرى سارة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تعقيبه باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بشأن مشروع قانون صندوق دعم الأسرة.

وقال الوزير: "الرئيس السيسي وجه بأن يكون الصندوق قائما على دراسات حتى لا نقع في مديونية مرة أخرى، ونحن أجرينا دراسات إكتوارية أخذت منا وقت طويل جدا بالتعاون مع وزارة التضامن حتى نستطيع وضع المبالغ التي تدعم الصندوق، والدراسة الإكتوارية انتهت الأسبوع الماضي والحمد لله، وأعلن أمام حضرتك والحضور جميعا أن المبالغ التي ستدفع للصندوق ستكون زهيدة جدا، ولا تشكل عقبة أمام أي أسرة مصرية مهما كان دخلها قليل.. هتبقى المبالغ زهيدة وماحدش يقلق خالص من حكاية الصندوق".

وأكمل المستشار عمر مروان: "الصندوق ستكون له موارد من مصادر متعددة وستغطي كل التكاليف وهو قائم على دراسة سليمة بنسبة 100%، وقريبا سنعرضه مع مشروع القانون".

وأردف الوزير: "الصندوق سيغطي أيضا تكاليف الطلاب والنفقة ونفقة المعيشة ونفقة الأطفال، وعلى هذا الأساس ستفرض المبالغ على الكل مسلم ومسيحي لأنها ستصرف على الكل مسلم ومسيحي".

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، فيلما تسجيليا من إنتاج المجلس القومى للمراة، بعنوان «حدودها السما».

استعرض الفيلم الجهود التي يبذلها المجلس لدعم المرأة المصرية اقتصاديا واجتماعيا.

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي وقرينته يلتقطان صورة تذكارية مع الأمهات المثاليات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة