فاعليات الورشة التدريبية بشأن هجرة اليد العاملة
فاعليات الورشة التدريبية بشأن هجرة اليد العاملة


لتطوير اتفاقيات العمل الثنائية.. ختام برنامج حوكمة هجرة اليد العاملة

محمد عوض

الإثنين، 20 مارس 2023 - 02:38 م

اختتمت وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية، من خلال برنامج «من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا" (THAMM)» الممول من الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية الورشة التدريبية المقامة في القاهرة، حول «تطوير اتفاقيات العمل الثنائية بشأن هجرة اليد العاملة والتفاوض حولها وتنفيذها».  

شارك في هذا التدريب عدد من المسؤولين من وزارة القوى العاملة ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ووزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من أجل تنفيذ أفضل للاتفاقيات الثنائية الحالية لهجرة اليد العاملة والتفاوض بشأن اتفاقيات ثنائية جديدة لتعزيز حماية العمال المهاجرين المصريين.

يذكر أن  مشروع «من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمالة شمال إفريقيا" (THAMM)» هو مشروع تعاون تنموي ممول من الاتحاد الأوروبي .

ورش العمل التدريبية الوطنية  "لتعزيز قدرة مفتشي العمل على مكافحة الهجرة غير النظامية والقضايا ذات الصلة" التي استهدفت 25 مفتش عمل في كل دورة.. وتم تنظيم ورشة العمل من قبل مشروع التعاون في إدارة الهجرة (CONMIGO) والذي تنفذه الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بتمويل من الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي لحالات الطوارئ من أجل الاستقرار ومعالجة أسباب الهجرة غير النظامية والنازحين في إفريقيا. ومن الجدير بالذكر أن المشروعين ممولين من الاتحاد الأوروبي. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة