قوافل طبية وعلاجية
قوافل طبية وعلاجية


الكشف على 1968 مريضاً في قافلة علاجية بقرية أبو المعاطي الباز في الدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 11:21 ص

قامت قافلة طبية علاجية، بتوقيع الكشف الطبي على 1968 مريضا من أبناء  قرية أبو المعاطي الباز مركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، والتى تبعد عن مستشفى دكرنس 17 كم.

القافلة قامت بتوجيه من الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل بالتنسيق مع المتولي عبد العال رئيس مركز ومدينة بني عبيد .

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يفتتح معرض «أهلا رمضان» ويدشن مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم

وضمت القافلة 11 عيادة من بينهم 5 متنقلة " 2 أطفال وأنف واذن ونساء وتوليد وتنظيم اسرة" و 6 عيادات داخل الوحدة، فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray

كما تم إجراء عدد   344 تحليلاً مختلفاً  للمرضى، ونحو 159 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات  لـ 120 مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم   وتحويل 70 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار  27 قراراً  للعلاج على نفقة الدولة.

من جانبه أكد وكيل الوزارة على  حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 40 ندوة تثقيفية ، و 110 حالة استبيان مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

وأشار إلى أن القافلة جاءت بناءًا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.
   

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة