صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«كريمة مختار» أبرزهن.. أيقونات الأمومة بالسينما المصرية

حنان الصاوي

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 11:32 ص

 

يحتفل الوطن العربى يوم 21 مارس من كل عام بـ "عيد الأم"، وهي مناسبة مميزة ومنتظرة كل عام لإظهار تقديرنا لدور الأم في بناء الأسرة واستطاعت السينما والدراما تسليط الضوء على دور الأم من خلال العديد من الأعمال الفنية، ويختلف الدور من فنانة لفنانة أخرى على حسب طريقتها الخاصة في لعب هذا الدور، فعندما نتذكر دور الأم يأتي في ذهننا عدد من الفنانات مثل كريمة مختار، أمينة رزق، فردوس محمد وغيرهم.

 أبرز الفنانات اللواتي قدمن دور الأم....

أمينة رزق

الفنانة أمينة رزق أشهر أم في السينما المصرية حيث إنها جسدت دور الأم ببراعة شديدة ومن أبرز تلك الأفلام "دعاء الكروان والشموع السوداء والعار والمولد  وشفيقة القبطية وأمهات في المنفى".

كريمة مختار

الفنانة العظيمة كريم مختارجسدت دور الأم بكل احترافية ومهارة وكانت دوما تؤدى دور الأم الطيبة الحنونة، كما اشتهرت بلقب ماما نونة بعد دورها في مسلسل "حمادة عزو".

شادية

النجمة شادية من أبرز الفنانات التى جسدت دور الأم من القلب ، فكان لها ظهور مميز بأدوار الأم، كما أنها تميزت بدور الأم المكافحة بفيلم "لا تسألني من أنا"، فكان من أهم الأدوار التي قامت بها في آخر رحلتها الفنية.

تحية كاريوكا

برعت الفنانة القديرة تحية كاريوكا في تشخيص دور الأم من أهم أعمالها مثل "خلي بالك من زوزو"، "للحب قصة أخيرة"، "الكرنك"،"شاطئ الحب" " أم العروسة".

عزيزة حلمى

قدمت الفنانة عزيزة حلمي دورالأم بكل جدارة ومهارة وصدق شديد، ومن أشهر أفلامها "ظلموني الناس"، اليتيمتين"، "زمن حاتم زهران"، و"الرقص مع الشيطان" وتميزت بملامح وجهها الهادئة مما جعلها تتميز في دور الأم.

هدى سلطان

تعتبرهدى سلطان واحدة من الفنانات اللواتي أتقنن دور الأم، وظهرت في العديد من الأدوار التي جسدت فيها دور الأم منها " الليل وآخره وآرابيسك وزيزينيا والوتد".

عبلة كامل

قدمت النجمة عبلة كامل دور الأم بشكل كوميدى خفيف الظل، ومن أبرز تلك الأعمال، اللمبي، كلم ماما، سيد العاطفي وعودة الندلة.

اقرأ أيضا|إدوارد لوالدته في عيد الأم: «عايش بدعواتك وبركتك عليا»| فيديو

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة