تصدرت صور العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في مدينة شرم الشيخ، مانشيتات الصفحات البحرينية الصادرة، الأحد 1 مايو، بلا استثناء، أما العناوين الرئيسية فأبرزت تصريحات الملك البحريني حول السياحة في مدينة السلام.

وتصدر مانشيت جريدة الأيام، في عددها الصادر، الأحد 1 مايو، "مصر بلد الأمان ومقصد سياح العالم"، وقد أفردت الصحيفة صفحتيها الثانية والثالثة، لنشر صور العاهل البحريني يسبح في البحر مع نجليه الشيخ العميد ناصر بن حمد قائد الحرس الملكي، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وصورة كذلك في ملاعب الجولف، مصحوبة بعنوانين على رأسي الصحفتين: "مصر مقصد سياحي رئيسي للعرب والعالم"، و"الملك يشيد بجهود الحكومة المصرية في توفير الأمن للمناطق السياحية".

كما اختارت صحيفة البلاد اليومية، مانشيت "جلالته أكد أنها دائما بلد الأمن والأمان.. "العاهل: مصر مقصد رئيسي للسياحة في العالم"، وكانت الصورة الرئيسية للصفحة الأولى للعاهل البحريني يسير مع مرافقيه في الشارع الذي يحمل اسمه في منطقة خليج نعمة.

ونشرت جريدة الوطن اليومية، على ثمانية أعمدة، جولة العاهل البحريني في شرم الشيخ، قائلة: "الملك: مصر ستبقى مقصدًا سياحيًا رئيسيًا للسياحة، مع صورة للعاهل البحريني على الشاطئ يتابع مباراة في الكرة الطائرة"، فيما نشرت صحيفة الوسط اليومية صورًا للملك ونجله الشيخ ناصر وهما يمارسان رياضة السباحة وتحتها عنوان: "عاهل البلاد يقوم بجولة في شرم الشيخ ويؤكد: مصر ستكون مقصدًا سياحيًا رئيسيًا في العالم"، كما أفردت أكثر من نصف صفحة ملونة لصور جولة العاهل البحريني في المدينة.

كما نشرت صحيفة أخبار الخليج في صدر صفحتها الأولى صورة لسيدة مصرية تلتقط صورة سيلفي مع العاهل البحريني الذي كان يتابع مبتسمًا مع عدد من مرافقيه، ونشرت أيضًا صفحة كاملة من الصور والتعليقات عن الزيارة.

الاهتمام الكبير بالزيارة التي يقوم بها الملك حمد بن عيسى إلى مدينة شرم الشيخ، كانت محل اهتمام ومتابعة البحرينيين، وكذلك محل اهتمام وسعادة كبيرة من أبناء الجالية المصرية المقيمة في البحرين، والتي أعادت نشر صور الصفحات الأولى على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبنت ذلك مجموعات من المصريين.