المستشار الدكتور حنفي جبالي
المستشار الدكتور حنفي جبالي


نائب يطالب بتفعيل قرار رئيس الوزراء الخاص بتعيين أوائل الجامعات

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 01:05 م

 

طالب النائب محمد حجازي بتفعيل قرار رئيس الوزراء الخاص بتعيين الأوائل من الجامعات، ولم يتم تنفيذ القرارات منذ 2014، وطالب أيضا بالموافقة على قبول تحويل الطلاب الراغبين في ذلك من الخارج وتذليل عقوبات سداد المصروفات بالدولار.

وتساءل «حجازي»، عن المانع أمام تعيين أوائل الجامعات، هناك فراغ في قطاعات عديدة، فالكثير من المدارس والمستشفيات العمالة بها لا تتقاضى الأجر اللائق ويجب حل هذا الأمر.

قالت النائبة شيرين القشاش، أنه يجب ربط التعليم بسوق العمل، لأن غياب ذلك يؤدي لمشكلات عديدة تؤثر على المواطنين، وأن التوسع في الجامعات الخاصة أمر لا يليق، ويؤدي لانتشار السخط بين الشعب المصري، لتتساءل عن جودة التعليم في كافة المعاهد والجامعات التي نرى افتتاحها بشكل أزيد عن الحد المطلوب.

وأشارت «القشاش» إلى أن معهد الكبد القومي الذي يشهد له الجميع، ومستشفى الجامعة في المنوفية، يعانون من نقص الإمكانيات والمستلزمات الطبية التي تمنع المواطنين من الحصول على خدمة طبية لائقة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بـ 140 أداة رقابية عن إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية.

وتتضمن الأدوات الرقابية بـمجلس النواب طلبات إحاطة وأسئلة بشأن استحداث كليات، ونظام التنسيق بالجامعات للمصريين والوافدين، وعن تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

اقرأ أيضا| المشاط: النواب يقر اتفاقية منحة مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتعزيز الحوكمة الاقتصادية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة