مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية الاجتماعية
مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية الاجتماعية


مساعد وزير الداخلية للحماية الاجتماعية: هدم وإخلاء 15 سجن قديمًا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 02:06 م

قال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، نحن أمام إنجاز كبير من إنجازات وزراة الداخلية والتي جاءت عبر جهود مضنية استكمالا للخطة الطموحة التي بدأتها وزراة الداخلية  وذلك تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية حيث تعد مراكز الإصلاح والتأهيل العاشر من رمضان نموذجا تأهليا وإصلاحيا مشيرا أن هذه المراكز هي موضع إهتمام الموسسات الدولية.

وأضاف مرزوق خلال إفتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان أن السياسية العقابية تعتمد علي العدالة الاجتماعية والمراعاة للسرية التامة للمعلومات الخاصة بالنزيل وذلك  لمعرفة ميوله واتجاهاته تمهيد لتعديل سلوكه بمساعدة رجال الدين.

وتابع مرزوق أن إعلاء قيم حقوق الإنسان تأتي من خلال تطوير الموسسات العقابية حيث هذه الموسسات  تتضمن أبرز البرامج التعليم لتصحيح الأفكار وتوظيف الطاقات داخل المهن المناسبة وفقا لمهارات النزلاء.

وأشار مرزوق أننا نقوم داخل هذه المراكز بتأهيل النزيل  للاندماج داخل المجتمع  باستخدام برامج عديدة  لإطلاق طاقتهم الإبداعية  من خلال فن الرسم والنحت والموسيقى لتعزير القيم الايجابية لديهم لافتا أنه لدينا برامج صحية داخل تلك المراكز حيث نقوم بمسح طبي شامل لتأكد من خلو النزلات من  الأمراض المزمنة وتزويد المرافق والمنشاءات  للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مرزوق أن  البرامج المستخدمة المستخدمة أثبتت نجاحها في المنظومة العقابية الجديدة لافتا اننا الان بصدد افتتاح ثلاث مراكز تاهلية جديدة إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان بالشرقية واخمميم بسوهاج و١٥ مايو وقد تم تنفذها خلال عام وتم هدم واخلاء ١٥ سجن قديم وسيتم بالتالي اخلاء وهدم عدد آخر من السجون والهدم ليس للمنشاءات والعنابر ولكن الهدم كان للأفكار القديمة عن المنظومة العقابية بمصر.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن بدء التشغيل التجريبي لمراكز الإصلاح والتأهيل «العاشر من رمضان بالشرقية، وأخميم الجديدة بسوهاج، و15 مايو بالقاهرة» بديلا لعدد من السجون، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وحضر التشغيل التجريبي لمراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة، وزير الداخلية ووزير العدل، وعددا المسئولين والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وأعضاء المجالس النيابية والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الوطنية والدولية.

ويأتي إعلان وزارة الداخلية عن بدء التشغيل التجريبي لثلاث مراكز للإصلاح والتأهيل في ثلاث محافظات استكمالا لإفتتاح مركز الإصلاح والتأهيل ببدر، وبوادي النطرون، في إطار سياسة وزارة الداخلية بمجال تطوير منظومة التنفيذ العقابى من خلال مراكز الإصلاح والتأهيل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة