فايزة أحمد
فايزة أحمد


أغاني رسخت في أذهان المصريين عيد «ست الحبايب»

سلمى خالد

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 02:50 م

قدم العديد من الفنانين أغنيات عن عيد الأم، والتي يتم تداولها مع اقتراب المناسبة العظيمة في 21 مارس من كل عام، والتي أصبح الكثير منها أيقونة مهمة في عالم السينما والدراما وفي كل مشهد بحياتنا، وسنعرض لكم أشهر أغاني عيد الأم.

"فايزة أحمد.. ست الحبايب"

أغنية "ست الحبايب" هي حكاية أغنية صنعتها الصدفة، ولكنها ظلت الأغنية الوحيدة التى تعبر عن مناسبة عيد الأم رغم الكثير من الأغانى التى طرحت فى مثل هذه المناسبة، ومن كلمات الشاعر حسين السيد.

قدمت المجموعة الشبابية فى وقتها أغنية للأم ونجحت نجاحا كبيرا فى ذلك الوقت، وأصبحت من الأغانى التى لازالت علامة مميزة فى هذه المناسبة.

أغنية رضاكي يا أمي

"ودوني عند أمي".. للمطربة المصرية أنغام، وخلال هذه الأغنية ترغب الابنة في أن تذهب إلى والدتها؛ لشدة اشتياقها لحضنها، كما تصف أمها المخلصة، الوفية، الطيبة، الأميرة.

"شادية.. ماما يا حلوة"

قدمت الفنانة شادية أثناء مسيرتها الفنية أكثر من أغنية تخص الأمومة والطفل، منهم سيد الحبايب ويا روح ماما وأمى وغيرها، ولكن من أشهر أغانيها أغنية "ماما يا حلوة"، من كلمات كمال منصور، ألحان منير مراد.

"ورة الجزائرية.. كل سنة وأنتى طيبة يا مامتى"

تعاون الثنائى بليغ حمدى ووردة الجزائرية فى أعمال فنية رائعة منها أغنية "كل سنة وأنتى.. طيبة يا مامتى"، التى قدمتها الرائعة وردة الجزائرية من خلال مسلسل "أوراق الورد".. الأغنية من كلمات عبد الوهاب محمد.

"خالد عجاج.. الست دى أمى"

واحدة من أهم الأغانى التى نجحت فى تجسيد دور الأم فى حياتنا، قدمها خالد عجاج وطرحت على طريقة الفيديو كليب، الأغنية من كلمات مجدى النجار، ومن ألحان رياض الهمشرى.

"سعاد حسنى.. صباح الخير يا مولاتى"

سعاد حسنى مثال للفنانة الشاملة التى أستطاعت النجاح فى كل ما قدمته من تمثيل وغناء ورقص، وقدمت سعاد حسنى مع الشاعر

أحن قلب في الدنيا

وكذلك هناك أغنية أحن قلب في الدنيا، قلبك إنتي يا أمي، من غناء الفنان المصري الكبير محمد فوزي، بالاشتراك مع الفنانة نازك، ومن تأليف عبدالعزيز سلام، وحققت تلك الأغنية نجاحا باهرًا، عقب عرضها في فيلم كل دقة في قلبي؛ الذي تم إنتاجه عام 1959.

اقرأ ايضا| تفاصيل الحلقة الاولي من كامل العدد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة