المهندس أشرف بولس
المهندس أشرف بولس


أشرف بولس: العاصمة الإدارية مورد قوي من موارد الدولة

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك- أحمد أبورية

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 02:51 م

 

قال المهندس أشرف بولس رئيس مجلس إدارة شركة كورنر ستون للتطوير العقاري، إن العاصمة الإدارية تعتبر مورد قوي من موارد الدولة المالية، مثل قناة السويس والمشاريع القومية الضخمة.

وأضاف "بولس"خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم العقاري في نسخته الثالثة اليوم الثلاثاء أن العاصمة الإدارية ليست عبئا على ميزانية الدولة كما يعتقد الكثيرون، بل إنها شركة استثمارية لها مكاسبها وأرباحها الضخمة، وتنعم بالتخطيط السليم والبنية التحتية المتطورة القوية.

وأوضح  رئيس مجلس إدارة شركة كورنز أستون للتطوير العقاري، أن العاصمة الإدارية الجديدة منتج قوي وتم تشييده بمواصفات عالمية يستطيع المنافسة في السوق العالمي.

ونوه إلى أنه وبرغم النجاحات التي حققتها العاصمة الإدارية إلا أنه لابد من تغيير التوصيف التي اتخذته الشركة خلال الفترة الماضية، حيث أن أغلبية المواطنين يعتقد أن العاصمة هي سبب الأزمة الاقتصادية، ولابد من توضيح زنها شركة استثمارية تحقق أرباح ضخمة.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الثالث انطلقت قبل قليل تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور وزيري التجارة والصناعة أحمد سمير والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

ويناقش المؤتمر خلال ثلاث جلسات متتالية أبرز الملفات التي تهم القطاع العقاري ضمن سلسلة فعالياتها الرامية لدعم القطاع العقارى المصرى وإزالة جميع التحديات التى تقف أمام تحقيق مستهدفات الدولة للتنمية العمرانية ومضاعفة مساحة الرقعة المعمورة.

تناقش الجلسة النقاشية الأولى تحديات وقرارات لإنعاش السوق العقاري وارتفاع أسعار مواد البناء وتبحث الجلسة الثانية دوافع الاستثمار بمدن الجيل الرابع والجلسة الأخيرة تصدير العقار .. فرص ضائعة وحلول ممكنة والتمويل العقاري بمصر .. الواقع والتحديات 

وأكدت نخبة من أبرز المطورين العقاريين المشاركين فى الجلسات التحضيرية  على ضرورة وضع نماذج بديلة لاحتساب الفائدة على أسعار الأراضي في ظل ارتفاع أعباء التكاليف للحفاظ على التنمية العمرانية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليًا، وبناء سلسلة من المدن الذكية والمتطورة فى توقيت واحد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة