جانب من جولة محافظ جنوب سيناء
جانب من جولة محافظ جنوب سيناء


محافظ جنوب سيناء يتابع سير العمل بمبنى الرصد الأمنى والقرية التراثية في شرم الشيخ

علي الشافعي

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 04:09 م

 تابع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، خلال جولة تفقدية، اليوم، الأعمال الإنشائية بالقرية التراثية التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتشمل القرية التراثية 10 ورش حرفية، و 2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب.

قال المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال المنصة الرئيسية و مدرجات الجمهور والوحدة البيطرية وفرشها، و المرحلة الأولي من أماكن إيواء الهجن، ومسجد الهجن.

كما تابع المحافظ خلال الجولة أعمال التخطيط ضمن أعمال شبكة الطرق وتابع الجداريات الفنية والأعمال الإبداعية التي تثري منطقة الهجن وتزيد من الاعمال الجمالية بها.

و أشار المحافظ إلى ان ذلك جاء في اطار الاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي الثاني لسباقات الهجن والتراث، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور كبار الشخصيات من مصر والإمارات العربية المتحدة.

كما تفقد محافظ جنوب سيناء ، خلال جولته التفقدية، التشطيبات النهائية لمبنى الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ، وشدد المحافظ علي سرعة الانتهاء من اعمال اللاند سكيب والتجميل بمحيط المبنى استعدادا لافتتاحه في القريب العاجل.

رافق المحافظ خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية للمحافظة، وكان في استقباله بموقع العمل ممثلي الشركات المنفذة.


ويذكر ان مبنى الرصد الأمني الموحد مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية.

وكذا تأمين جميع مدن المحافظة وطريق شرم الشيخ / النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جاري تنفيذها عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية _ الشركة العربية العالمية للبصريات.


اقرا ايضا | محافظ جنوب سيناء يكرم الأمهات المثاليات ضمن احتفالات العيد القومي للمحافظة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة