محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

المسئولية الاجتماعية والإنسانية

محمد بركات

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 05:49 م

أحسب أنه لا مبالغة على الإطلاق فى القول بأن هناك توافقا عاما وشاملا بيننا جميعا، على أهمية وضرورة الوفاء بالمسئولية الاجتماعية والإنسانية، الواقعة على عاتق كل منا،...، وعلى القادرين والموسرين منا على وجه الخصوص،...، تجاه إخواننا وأهلنا الأقل مقدرة والأكثر احتياجا للمساعدة على الوفاء بمتطلباتهم وأعبائهم المادية والاقتصادية.

ولدى إيمان راسخ بسعينا جميعاً واستعدادنا الصادق والأمين للوفاء بهذه المسئولية بكل الحب ورحابة الصدر، فى ظل الظروف الخاصة التى تحيط بنا جميعا نتيجة الأزمة الاقتصادية، التى نعانى منها مع غيرنا من الدول والشعوب حاليا، خاصة ونحن على مشارف الشهر الكريم، الذى جعله الله لنا وللناس أجمعين شهرا للخير والبر والبركة، نتطلع فيه جميعا لتلمس رضاء المولى عز وجل بحسن العبادة ونشر التراحم والتكافل مع أهلنا وذوى الحاجة والضعفاء منا.

وانطلاقا من ذلك الإيمان الراسخ يأتى ما تابعناه ولمسناه من ردود الفعل الإيجابية والمرحبة بالجهد الواضح والمكثف الذى أدى لتجميع أكبر عدد من الجمعيات والمنظمات الأهلية القائمة على العمل الخيرى فى كيان واحد، والتنسيق بينهم وتوحيد جهودهم فى تحالف وطنى للعمل الأهلى والتنموى.

هذا التحالف يضم كبرى المؤسسات والجمعيات الأهلية والكيانات الخدمية، والاتحادات النوعية والإقليمية العاملة فى مجالات التنمية، وتقديم الدعم للفئات الأكثر استحقاقا للرعاية.

وفى هذا السياق جاء الترحيب والتأييد الجمعى بالمبادرة الخاصة بالتكافل الاجتماعى الشامل مع أهلنا المستحقين للمساندة والدعم، التى أطلقها التحالف الوطنى تحت مسمى «كتف فى كتف» مستهدفا الوصول بها إلى كل الفئات الأولى بالرعاية فى كل أنحاء الجمهورية.

 هذه المبادرة تعد بحق خطوة عملية بالغة الأهمية لتوسيع عمل كل الجمعيات وتجميعها معا فى مجال المساعدات الاجتماعية والإنسانية لكل المستحقين ونحن على أبواب  الشهر الكريم.

وفى هذا الإطار كان لافتا جدا ومستحقا للتحية والتقدير منا جميعا، ذلك الإقبال المكثف على التطوع من الشباب وأعضاء الجمعيات الخيرية لنيل شرف المشاركة فى دعم ومساعدة أهلنا من المستحقين للدعم والمساندة، بما يؤدى لنشر روح التكافل والتراحم بين كل المصريين. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة