صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


8 نصائح للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب.. أبرزها تجنب التقشير

سارة شعبان

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 07:55 م

 

 البشرة المعرضة لحب الشباب مشكلة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم، ويتميز بوجود الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور والتكيسات على الوجه والصدر والظهر، ويمكن أن يكون حب الشباب ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الاختلالات الهرمونية والجينات والتوتر والعوامل البيئية.


في حين أنها حالة شائعة، يمكن أن يكون حب الشباب محبطًا ويصعب إدارته، ومع ذلك هناك عدة طرق يمكن اتباعها لمنع ظهور الحبوب وتحسين الصحة العامة ومظهر البشرة المعرضة لحب الشباب. 


وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض النصائح للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب:

استخدام منظف لطيف

من أهم الخطوات في التعامل مع البشرة المعرضة لحب الشباب هو الحفاظ على نظافتها، اختر منظفًا لطيفًا لا يسبب انسداد المسام وخالٍ من المكونات القاسية مثل الكبريتات، واستخدمي الماء الفاتر لغسل وجهك مرتين في اليوم ، في الصباح وقبل النوم، وتجنب حك الجلد أو فركه بشدة.


ترطيب بانتظام

الترطيب ضروري للبشرة المعرضة لحب الشباب، استخدم مرطبًا خفيفًا وخاليًا من الزيوت مصممًا للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب للمساعدة في الحفاظ على ترطيب البشرة ومنعها من أن تصبح جافة جدًا، ويمكن أن يؤدي جفاف الجلد إلى الإفراط في إنتاج الزيت ، مما قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب.

تجنب التقشير القاسي

في حين أن التقشير يمكن أن يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام المسدودة ، فإن استخدام المقشرات القاسية يمكن أن تهيج الجلد وتجعل حب الشباب أسوأ. بدلاً من ذلك ، اختر مقشرًا كيميائيًا لطيفًا يحتوي على حمض الساليسيليك أو أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) للمساعدة في تقشير الجلد ومنع التشققات.


لا تنتقي أو تضغطي على البثور

قد يكون من المغري اختيار أو عصر البثور ، ولكن هذا يمكن أن يسبب مزيدًا من الالتهاب والتندب. بدلاً من ذلك ، ضع علاجًا موضعيًا يحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك على المنطقة المصابة واتركه يعمل طوال الليل.

استخدمي مستحضرات التجميل

التي لا تسبب انسداد المسام اختاري المكياج المصنف على أنه غير كوميدوجينيك ، مما يعني أنه من غير المرجح أن يسد المسام ويسبب البثور، وتجنب المنتجات الثقيلة.


اغسل أغطية الوسائد والمناشف بانتظام

يمكن أن تحتوي أكياس الوسائد والمناشف على البكتيريا والزيوت ، مما قد يساهم في ظهور حب الشباب، واغسل وساداتك ومناشفك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للمساعدة في منع انتشار البثور.

انتبه لنظامك الغذائي

بينما لا يوجد دليل قاطع على أن النظام الغذائي يسبب ظهور حب الشباب ، تشير بعض الدراسات إلى أن بعض الأطعمة قد تؤدي إلى انتشار الحبوب لدى بعض الأشخاص. لمنع انتشارها ، قلل من تناول السكر والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان ، وادمج المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي.


إدارة الإجهاد

يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى ظهور حب الشباب وزيادة سوء حالة الحبوب الموجودة، ومارس تقنيات إدارة الإجهاد مثل التأمل أو اليوجا أو تمارين التنفس العميق للمساعدة في تقليل التوتر وتعزيز الرفاهية العامة.

اقرأ أيضاماسك "العدس وماء الورد" للتخلص من الرؤوس السوداء

باتباع تدابير السلامة هذه ، يمكنك المساعدة في الحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية، وإذا كنت تعاني من حب الشباب الشديد أو المستمر ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية للحصول على خيارات العلاج المخصصة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة