صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


العسل والمكسرات الأبرز.. أطعمة تساعدك في التغلب على «الدوار»

سارة شعبان

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 09:43 م

الدوخة هي شعور محير بالدوار وعدم الاتزان، وقد يبدو الأمر وكأنك على وشك فقدان الوعي والسقوط، ويبدو أن كل شيء من حولك يدور، وعادة ما يأتي هذا الشعور مع التقيؤ أو الغثيان. 

 

 

وعلى الرغم من أنه من الشائع الشعور بعدم التوازن في بعض الأحيان ، إذا مر به شخص ما بشكل متكرر ، فيجب عليه الانتباه وزيارة أخصائي الرعاية الصحية لأنه قد يكون مؤشرًا على وجود مرض أساسي. 

 

 

 

وفي أشهر الصيف على وجه الخصوص، يحتاج الفرد إلى توخي الحذر من الإرهاق والجفاف الذي قد يجعلك تشعر بالدوار، وانخفاض ضغط الدم ، الصداع النصفي ، القلق والدوار هي بعض الأسباب المحتملة الأخرى وراء الشعور بالدوار في بعض الأحيان.

اقرأ أيضاالشبراوي: عفو الرئيس عن الغارمين والغارمات ترسيخا لأسمى قواعد حقوق الإنسان |

 

 

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للتغلب على الشعور بالدوار:

 

 

الفواكه: 

 

تحتوي على كمية جيدة من الماء والعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والألياف مثل التفاح والعنب والموز كلما شعرت بالدوار.

 

 

 

المكسرات: 

 

الأشياء الجيدة يسهل الوصول إليها ويمكن الوصول إليها بسهولة حتى تتمكن من تناول وجبة خفيفة عند الحاجة مثل الكاجو والجوز واللوز هي بعض الخيارات المفضلة.

 

 

الآيس كريم: 

 

تحتوي الآيس كريم على السكر الذي يمكن أن يساعد في ضغط الدم لديك حتى تشعر بتحسن.

 

 

 

المشروبات الغازية: 

 

حتى لو لم تكن من الأشخاص الذين يستخدمون المشروبات الغازية ، فعليك بالتأكيد أن تفكر في تناولها لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ، وبالتالي فهي أسرع طريقة لإدخال السكر في مجرى الدم، كما أنه خيار جيد يخلصك من الدوخة حتى تبدأ في تناوله بانتظام وهو أمر غير صحي.

 

 

 

العسل: 

 

على الرغم من كونه حلوًا وسميكًا جدًا ، إلا أنه لا يزال أحد أفضل الخيارات وأكثرها صحة لمساعدتك على رفع مستوى ضغط الدم لديك والتخلص من الغثيان.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة