الأرصاد تكشف حقيقه ضرب منخفض التنين للبلاد اول أيام رمضان 
الأرصاد تكشف حقيقه ضرب منخفض التنين للبلاد اول أيام رمضان 


الأرصاد تكشف حقيقه ضرب منخفض التنين للبلاد أول أيام رمضان

حنان عز الدين

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 10:55 م

 

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن يوم الخميس القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك وبحسب التحديث المسائي للجفس الأمريكي وبدأ يتفق مع الأوروبي على حالة ممطرة وهي مركبة وحالة مدارية ومنخفض علوى بارد وتلك الحالة تبدأ مساء الخميس أول أيام الشهر الفضيل وتستمر حتى يوم الأحد .

وأضاف خبراء الأرصاد، أن النشاط المتوقع للمنخفضات السطحية مع وجود المنخفض البارد و يكون هناك أمطار غزيرة ورعدية على بعض الأماكن من شمال البلاد وهذا يرجع بسبب الفروقات الحرارية ما بين الطبقات العليا والدنيا .

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن الحالة القادمة لا علاقة لها بمنخفض التنين كانت حالة نادرة توافرت فيها عوامل من الصعب أن تتوافر في أي حالة ممطرة و حتى الآن تكون الحالة ممطرة عادية و تحدث كثيراً مع بداية فصل الربيع . 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة جديدة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد اعتباراً من يوم الجمعة 24 مارس 2023 وسقوط أمطار وظهور الرعد مرة أخرى بعد ارتفاع درجات الحرارة.

أضاف خبراء الأرصاد، أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ يوم الجمعة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب التقلبات الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح على بعض المناطق.

أفادت الهيئة، أن يوم الجمعة القادمة تسقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحياناً على مناطق من السلوم ومطروح والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

كما تسقط يوم الجمعة القادم أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة الطقس يوم السبت القادم هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح بين 4 و7 درجات.

وتسقط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر تصل لحد السيول على سيناء على فترات متقطعة.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة