الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم


جمال حسين: طفرة في قطاع الطيران ومصر أصبحت المقصد الأساسي لجميع السياح

مصطفى أحمد

الأربعاء، 22 مارس 2023 - 11:20 ص

قال الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن الطيران هو الجناح التي تطير به السياحة، لذلك خلال الـ7 سنوات الأخيرة شهدنا طفرة كبيرة في الطيران من ناحية تحديث أسطول الطيران، حيث تم إنشاء 4 مطارات جديدة وعملاقة من ضمنهم في العاصمة الإدارية الجديدة، وتم إنشاء بنية تحتية بجميع المطارات، تم الاستعانة بأحدث منظومات لتأمين المطارات، وبشهادة كل الوسائل العالمية تم تطبيق أحدث المعايير العالمية في سلام المطارات والطائرات.

وأضاف «حسين»، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن مصر أصبحت مطلب عالمي للزيارة، وأنها تتمتع بجميع أنواع السياحة، سواء كانت ثقافية أو دينية، علاجية أو شاطئية وغيرها.

وأشار عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إلى أن عدد السياح قبل 25 يناير 2010 كان عددهم 14 مليون، وحدث بعد ذلك انخفاض كبير وملحوظ، وأن عام 2023 عام مبشر للسياحة، حيث تم تخطي هذا العدد والوصول إلى 15 مليون سائح.

وأكد الكاتب الصحفي جمال حسين، أن هناك طموح كبير للعامين المقبلين للوصول إلى 30 مليون سائح، وأن مصر حققت طفرة تصاعدية كبيرة بزيادة 6 ملايين سائح خلال الـ3 سنوات السابقة، وذلك نتيجة أن مصر أصبحت المقصد الأساسي لجميع السياح وزادت الرغبة للقدوم لمصر من جميع البلاد، لأمتلكها كل ما يحتاجه السياح من أنواع سياحات مختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة