ارشيفية
ارشيفية


«مفتي إلكتروني» مرافق للصائم.. دار الإفتاء تكشف التفاصيل

كرم من الله السيد

الأربعاء، 22 مارس 2023 - 07:43 م

 

قامت دار الإفتاء، بإطلاق صفحة إلكترونية منبثقة عن بوابتها الإلكترونية.

وتعنى هذه الصفحة، بنشر كل ما يتعلق بشهر رمضان المبارك من الصيام والاعتكاف والذكر وقراءة القرآن والعمرة وزيارة النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرها من المسائل التي تهم جموع المسلمين في مصر وخارجها في هذا الشهر الكريم.

كما تحتوي على فتاوى معتمدة من دار الإفتاء المصرية في كل المسائل التفصيلية الخاصة بهذه الشعيرة وذلك في ظل الأيام المباركة والمكانة السامية لهذا الركن العظيم ونفحات المولى ومنته على المسلمين.

وتهدف الدار إلى زيادة وعي المسلمين وبيان الأعمال المستحبة في هذا الشهر المبارك، وليس هذا جديد العهد بالمؤسسة؛ حيث قامت بإصدار موقع الحج والعمرة وغير ذلك من الإصدارات.

وهذه الصفحة المباركة تشبه مفتي إلكتروني مرافق للصائم والمعتكف والمعتمر في رمضان يجد ضالته إذا أشكل عليه أمر من شروعه في هذه المناسك وحتى انتهاءه، كما يمكن للزائر تحميل كتاب الصيام وهو من إصدارات الدار.

هذا فضلًا عن قسم للمرئيات يضمُّ شرحًا وإجابات لأسئلة عن الصيام وما يتعلق به من مسائل يجيب عنها نخبة من علماء دار الإفتاء المصرية.

جاء ذلك مواكبةً لعصر الرقمنة واستعمال التكنولوجيا في التيسير على الناس، وبناء على توجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي إبراهيم علام مفتي جمهورية مصر العربية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة