صورة موضوعية
صورة موضوعية


مواعيد عرض برامج ومسلسلات «MBC مصر» في رمضان

أحمد السنوسي

الخميس، 23 مارس 2023 - 02:59 ص

كعادتها كل عام تُطلق شبكة قنوات "MBC مصر" خلال شهر رمضان الكريم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية التي تضم أبرز النجوم وتُرضي مُختلف الأذواق والمُشاهدين. وتشمل إنتاجات متنوّعة، تجمع أهم الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية.

 وتنطلق الخريطة الدرامية خلال الشهر الكريم عبر قناتي "MBC مصر"، و"MBC مصر2"، لتوفر أفضل محتوي على مدار الساعة وبما يُتيح خيارات متنوعة أمام كل المُشاهدين وفي كل الأوقات.

"رامز نيفر إند" - رامز جلال... ويُعرض يومياً عقب مدفع الإفطار مُباشرة على "MBC مصر" 6:10 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 1:00 بعد منتصف الليل.

يواصل النجم رامز جلال بقدم مُغامراته السنوية من خلال مقالبه حاصداً المزيد من النجاحات، ويُقدم هذا العام برنامج "رامز نيفر إند"، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، ويستضيف في كل حلقة أﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾله إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في مدينة الرياض ويتعرض لمغامرة غير متوقعة، لتبدأ مرحلة غير مألوفة من اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف بصورة تُزيد من فزعه وخوفه!

"الأجهر" – عمرو سعد... يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 7:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 2:00 بعد منتصف الليل، والساعة 1:00 ظهراً، و9:00 مساءًعلى "MBC مصر2".

بعد النجاح الكبير الذي واكبه في رمضان الماضي يُطل النجم عمرو سعد مُجدداً عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، من خلال الدراما المميزة "الأجهر"، الذي تدور أحداثها في أجواء جديدة على الدراما المصرية وتم تصويرها في مدن غير تقليدية، حيث يجد بطل العمل "يوسف" نفسه مُتهماً بقتل أمه ثم مسؤولاً عن إخوته، وتدفعه الظروف للسفر مُتخفياً إلي عدد من الدول الإفريقية، ويغوص في عالم العصابات وتتأرجح حياته بين الطبقات المخملية والبحث عن الأمان المفقود.

المُسلسل من بطولة عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين....، ومن تأليف ورشة ملوك، ومن إخراج ياسر سامي.

 

"المداح أسطورة العشق" – حمادة هلال... يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 8:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 12:00 ظهراً، وعلى "MBC مصر2" 11:00 مساءً.
 

  إطلالة أخري جديدة النجم حمادة هلال عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في دراما رمضان، من خلال مسلسل "المداح أسطورة العشق"، بعد النجاح الكبير جداً الذي واكب عرض حلقات "المداح أسطورة الوادي" رمضان الماضي، حيث يعود بطل العمل "صابر" الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لأفاق مُختلفة حيث تتطور الأحداث وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت خاصة عندما يُرزق بطفل وتتداخل الأحداث عنما يُحاول البعض إيهامه بأن هذا الطفل ليس إبنه وإنما إبن الشيطان ويدخل في صراعات كثيرة ويضطر للسفر إلي بلاد كثيرة وبعيدة أملاً في الوصول للحقيقة.

مُسلسل "المداح _أسطورة العشق" من بطولة حمادة هلال، هبه مجدي، يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، لوسي، خالد سرحان، عبد العزيز مخيون، أحمد ماهر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، وآخرين..، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

"رشيد" – محمد ممدوح – ريهام عبد الغفور... يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 9:00 مساءً، ويُعاد وعلى "MBC مصر2"، 2:00 ظهراً، و 12:00 مساءً.
 

   في تناول درامي مُختلف ورؤية معاصرة تدور قصة المُسلسل الشيق "رشيد"، عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يُتهم رشيد بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويُزجّ به في السجن، ويقضي رشيد أيامه مُحاولاً الهروب من محبسه والإنتقام ممن أدخله للسجن وحرمه من المرآة التي أحبها.

مُسلسل "رشيد" من بطولة محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، سيد رجب، هالة صدقي، محسن منصور، خالد كمال، تامر نبيل، وآخرين... ومن تأليف، وسام صبري، وإخراج مي ممدوح.

 

"الهرشة السابعة" – أمينة خليل... يُعرض يومياً على "MBC مصر" 10:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 3:30 عصراً، وعلى "MBC مصر2" 8:00 مساءً، و 1:00 منتصف الليل.
 

  هل يختفي الحب بعد الزواج، زاوية إجتماعية يطرحها مُسلسل "الهرشة السابعة"، مع النجمة أمينة خليل عبر شبكة قنوات "MBC مصر"، فبعد قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، يتسرب الملل إلي الحياه الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات.

مُسلسل " الهرشة السابعة" من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين...، من تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، ومن إخرج كريم الشناوي.

 

"اللعبة 3" – شيكو – هشام ماجد ... يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 11:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 5:00 عصراً، وعلى "MBC مصر2" 6:10 مساءً، و 2:00 منتصف الليل.
 

   للموسم الثالث على التوالي ومن خلال المُسلسل الكوميدي الأشهر يظهر النجمان شيكو، وهشام ماجد، في إطلاله مميزة لهما عبر شبكة قنوات "MBC مصر"، من خلال المُسلسل الكوميدي "اللعبة 3" تحت شعار "اللعب مع الكبار"، حيث ينتقل كل من "مازو" و"وسيم " إلي أفاق مُختلفة من الألعاب والمُنافسات، والأفكار الغير تقليدية ويستعين كل منهم بأفراد فريقه وعناصر خارجية إضافية طمعاً في الفوز وجمع أكبر قدر من الأموال، ولكن مع تدفق الأحداث وإشتعال المُنافسة تنتظرهم الكثير من المشاكل التي تدور في كوميدي يومي شيق.

مُسلسل "اللعبة 3" من بطولة شيكو، هشام ماجد، محمد ثروت، أحمد فتحي، ميرنا جميل، مي كساب، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول وآخرين...، من تأليف أحمد سعد والي، وإخراج معتز التوني.

 

"واخيراً" – نادين نجيم – قُصي خولي... يُعرض يومياً على "MBC مصر" 12:00 مساءً، وعلى "MBC مصر2" 3:00 منتصف الليل.
 

  في أحد الأحياء الفقيرة بمدينة بيروت تنطلق أحداث الساخنة الدراما اللبنانية المُميزة "واخيراً" مع النجمان نادين نجيم، وقُصي خولي، في إطلالة جديد عبر شبكة قنوات "MBC مصر"، تدور القصة حول "خيال" التي تعيش في أجواء شديدة الفقر ولا تحمل أي أوراق إثبات شخصية والتي تقع في حب "ياقوت" السجين السابق الذي يعيش حياة غير مُستقره ويتورط مع بعض العصابات في عمليات اختطاف وقتل واتجار بالبشر.

مُسلسل "واخيراً" من بطولة قصي خولي، نادين نجيم، وآخرين... ومن تأليف وإخراج أسامة الناصر

 

"من القلب للقلب" مع إيمان رياض... يُعرض يومياً على "MBC مصر2"، 4:00 عصراً.
 

  يفتح برنامج "من القلب للقلب" مع الإعلامية إيمان رياض نافذة يومية للمشاهدين للتتواصل والتعرف على قيمة التسامح في كيفية التعيش بدون غضب والتجاوز عن اخطاء الأخرين البسيطة، بالإضافة لإتاحة الفرصة أمام المُشاهدين للتواصل عبر الهاتف أو صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالبرنامج لطرح أسئلة حول كل ما يشغلهم، ويستضيف البرنامج يومياً على مدار الشهر الكريم د. أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

عطر الكلام .. ويُعرض يومياً على "MBC مصر" 4:30 عصراً.
 

صورة غير تقليدية للتنافس بين نماذج إيجابية من الشباب المُسلم من أصحاب المواهب الخاصة في تلاوة القرآن الكريم أو رفع الآذان، وذلك بأسلوب بسيط يصل إلى القلوب والعقول، من خلال حلقات يومية يتنافس فيها عدد من المُتسابقين أمام لجنة التحكيم وصولاً إلي الأكثر موهبة مع تقديم بعض الخبرات والنصائح التي تعود بالنفع على كل المُتابعين والمُشاهدين.

 

اللهم تقبل – عبلة الكحلاوي.. ويُعرض يومياً على "MBC مصر2" 11:00 صباحاً.
 

بأسلوب بسيط يصل إلى القلوب والعقول، تشرح د. عبلة الكحلاوي في برنامجها اليومي المُميز "اللهم تقبل" صحيح الدين الاسلامي السمح وكيفية تنمية العلاقات الاجتماعية وزيادة الترابط الاسري والانساني وفقاً لتعاليم الدين. وعبر حلقات البرنامج  تُصحح د. عبلة الكحلاوي الكثير من العادات غير الصحيحة والأفكار المغلوطة التي يُطبقها البعض في شهر رمضان والتي تبتعد عن جوهر وروح الإسلام.

 

"أهلا بالستات" – مع بُثينة ولميس وأشهى المأكولات في مطبخ الشيف حسن.. يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 2:00 عصراً.
 

أشهى وأطيب الأطعمة والتي تُحقق أفضل مزج بين التميز والحفاظ على الصحة في الوقت ذاته، يُقدمها يومياً "الشيف حسن" من خلال برنامج "أهلا بالستات" في مطبخه الشهير على مدار الشهر الكريم، بالإضافة للفقرات المتنوعة التي تُناقش كل ما يخص المرآة وإهتماماتها وإستضافة الكثير من النماذج الإيجابية عبر فقرات متنوعة ومميزة تُقدمها كل من بُثينة توكل، ولميس البشوتي.

 

"صباحك مصري" -  مع هشام عاصي.. يُعرض يومياً على "MBC مصر2"، 12:00 ظهراً.
 

يواصل برنامج "صباحك مصري" مع هشام عاصي يومياً تقديم مُتابعات إعلامية صباحية لمُختلف الأحداث الإجتماعية إلى جانب مجموعة واسعة من النصائح الصحية والإجتماعية وسواها.. كل ذلك ضمن فقرات متنوعة ومُتجددة تناسب اهتمام مُختلف المُشاهدين خلال شهر الصوَم.

 

"الحكاية" مع عمرو أديب... يُعرض من الجمعة للإثنين على "MBC مصر2" 10:00 مساءً.
 

  يواصل برنامج "الحكاية مع عمرو أديب"، تقديم حلقات خاصة ومميزة طوال شهر رمضان وتتميز الحلقات خلال الشهر الفضيل بالكثير من المُفاجآت والمحتوي المُختلف وبما يتماشي مع الشهر الكريم.

 

"يحدث في مصر" مع  شريف عامر... يُعرض من الثلاثاء للخميس على "MBC مصر2" 10:00 مساءً.
 

   يستمر الإعلامي شريف عامر في تقديم حلقات برنامجه المميز "يحدث في مصر"، خلال شهر رمضان ويُقدم الكثير من المُتابعات والأخبار بصورة غير تقليدية.

 

تعرض هذه المُسلسلات والبرامج حصرياً عبر شبكة قنوات " MBCمصر" خلال شهر رمضان.
يُعرض برنامج "رامز نيفر إند" على" MBCمصر" الساعة 6:10 مساء.
يُعرض مُسلسل "الأجهر" على" MBCمصر" الساعة 7:00 مساء.
يُعرض مُسلسل "المداح أسطورة العشق" على " MBCمصر" الساعة 8:00 مساء.
يُعرض مُسلسل "رشيد" على " MBCمصر" الساعة 9:00 مساء.
يُعرض مُسلسل "الهرشة السابعة" على " MBCمصر" الساعة 10:00 مساء.
يُعرض مُسلسل "اللعبة 3" على " MBCمصر" الساعة 11:00 مساء.
يُعرض مُسلسل "وأخيرا" على " MBCمصر" الساعة 12:00 منتصف الليل.
يُعرض برنامج "اللهم تقبل" على " MBCمصر2" الساعة 11:00 صباحاً.
يُعرض برنامج "عطر الكلام" على " MBCمصر" الساعة 4:30 عصراً.
يُعرض برنامج "صباحك مصري" مع هشام عاصي على " MBCمصر2" الساعة 12:00 ظهراً.
يُعرض برنامج "من القلب للقلب" مع إيمان رياض على " MBCمصر2" الساعة 4:00 عصراً.
يُعرض برنامج "أهلا بالستات" مع الشيف حسن، وبُثينة توكل، ولميس البشوتي، على " MBCمصر" الساعة 2:00 ظهراً.
يُعرض برنامج "الحكاية مع عمرو أديب" على " MBCمصر2" الساعة 10:00 مساءً من الجمعة للإثنين.
يُعرض برنامج "يحدث في مصر مع شريف عامر" على " MBCمصر2" الساعة 10:00 مساءً من الثلاثاء للخميس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة