دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية


دار الإفتاء تعلن الحد الأدنى لزكاة الفطر 2023

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 مارس 2023 - 02:29 م

 

أعلنت دار الإفتاء المصرية، قيمة الحد الأدنى لزكاة الفطر 2023 والتي حددتها بقيمة 30 جنيهًا.

وقالت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الحد الأدنى لفدية الصوم لمن لا يستطيع الصوم نهائيًا 20 جنيهًا عن اليوم الواحد

وكان الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله أن يوفقه ويسدد خطاه وينفع به البلاد والعباد وترتقى مصر معه إلى الأمام.

ودعا الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، الله أن يرزقنا في رمضان التقوى والعمل والصالح ويقربنا إليه ويجعله حجة لنا لا علينا، وأوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أنه يتم استقبال فتاوى المواطنين على رقم 107 إلى جانب الفتوى الشفوية والرقمية، موضحًا أن هذا الرقم مجانا للتيسير على المصريين وإيضاح الأمور الدينية لهم، وأضاف الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أنه يجوز إخراج زكاة الفطر فدية يوم بيوم أو جمعها عن الأيام، مؤكدًا أن الاجتهادات واسعة في مسألة زكاة الفطر ولا يمكن التضييق على العباد.

واستطرد أنه يتم الإعلان عن قيمة زكاة الفطر في أول أيام شهر رمضان المبارك، ومن عليه أيام من رمضان الماضي عليه أن يقضيها بعد عيد الفطر المبارك.

وأردف الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن الإنسان المريض الذي يضره الصوم، مرخص له بالإفطار، طالما أن المرض قد يودي بحياته، ومن كان مرضه مزمن ومستمر يخرج فدية طعام مسكين عن كل يوم.

اقرأ أيضا| رمضان 2023| تعرف على عدد ساعات الصوم وموعد الإفطار

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة