صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لزيادة فيتامين «د».. 6 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الجمعة، 24 مارس 2023 - 11:54 ص

يعد فيتامين د عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم ، بما في ذلك صحة العظام، ووظيفة الجهاز المناعي، وتنظيم الحالة المزاجية. وفي حين أن ضوء الشمس هو المصدر الأكثر وفرة لفيتامين (د) ، إلا أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد أيضًا في زيادة تناولك.

وبحسب كما ذكره موقع «news18»، هناك أطعمة يمكن أن تزيد من مستويات فيتامين د:

اقرأ أيضا: تجنب الشمس «الأبرز».. عادات تساعدك على التخلص من خطوط الرقبة

السمك الدهني

سمك السلمون والماكريل والتونة مصادر ممتازة لفيتامين د.

صفار البيض

يعتبر صفار البيض مصدرًا آخر لفيتامين د.

المشروم

المشروم فريد من نوعه لأنه يمكن أن ينتج فيتامين د عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية ، على غرار الطريقة التي ينتج بها الجلد فيتامين د عند تعرضه لأشعة الشمس. على وجه التحديد ، يحتوي المشروم الذي تعرض للأشعة فوق البنفسجية على أعلى مستويات فيتامين د.

الأطعمة المدعمة

يتم تحصين العديد من الأطعمة بفيتامين د ، بما في ذلك الحليب وعصير البرتقال والحبوب واللبن، وتأكد من التحقق من الملصق لمعرفة مقدار فيتامين د في المنتج.

كبد البقر

هو غذاء غني بالعناصر الغذائية وغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامين د.

الجبن
تعتبر بعض أنواع الجبن مصادر جيدة لفيتامين د ، وخاصة جبن الشيدر. ويمكن أن توفر أونصة واحدة من جبن الشيدر حوالي 6 وحدة دولية من فيتامين د.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه الأطعمة يمكن أن تساعد في زيادة تناول فيتامين د ، إلا أنها قد لا توفر كل فيتامين د الذي يحتاجه جسمك. إذا كنت قلقًا بشأن مستويات فيتامين د لديك ، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك أو اختصاصي تغذية مسجل لوضع خطة تناسبك بشكل أفضل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة