نادية الجندي
نادية الجندي


في يوم ميلادها.. نادية الجندي أشهر جاسوسة بالسينما المصرية

محمد عادل سالم

الجمعة، 24 مارس 2023 - 01:26 م

 

تحتفل اليوم الجمعة، الفنانة نادية الجندي، بعيد ميلادها، حيث إنها من مواليد 24 مارس، والتي لقبها الجمهور بـ"نجمة الجماهير" حيث قدمت العديد من الأعمال السينمائية الناجحة لتصبح نجمة الشباك بلا منافس من النساء واشتهرت بأنها نجمة أفلام الجاسوسية.

بدأت الفنانة نادية الجندي مشوارها الفني منذ كانت طالبة فى التوجيهية بفيلم "جميلة بوحريد" مع الفنانة الكبيرة ماجدة فى دور إحدى المجاهدات الجزائريات، ثم شاركت في الفيلم الاستعراضي "بمبة كشر" الذي أنتجته بنفسها.

اقرأ أيضا | في ذكرى ميلاد نجاة على .. «صاحبة العصمة»

وفازت نادية الجندى بجائزة ملكة جمال الإسكندرية التي نظمتها مجلة الجيل وعمرها لا يتجاوز الخمسة عشر عاماً وكان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم "جميلة بوحريد" بعام 1959، بعدها شاركت بأدوار أكبر قليلاً في أفلام مثل "الخائنة"، "صغيرة على الحب"، "مراتي مجنونة مجنونة".

وقامت بأول بطولة سينمائية لها بفيلم (بمبة كشر) والذي حققت من خلاله نجومية واسعة، ثم شاركت بعدها في عدة أفلام حتى عام 1980 أبرزها فيلم الباطنية والذي جعلها إحدى أهم نجمات حقبة الثمانينات، ووكالة البلح، خمسة باب، جبروت امرأة، شهد الملكة، الضائعة، الإرهاب.

وقدمت أيضا الأفلام الجاسوسية التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض، مثل "مهمة في تل أبيب، حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في إسرائيل"،  كما قدمت مسلسلات عديدة منها "مشوار امرأة، من أطلق الرصاص على هند علام، ملكة في المنفى".

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة