مسلسل فلوجة
مسلسل فلوجة


«فلوجة» يشعل تونس في رمضان.. ومطالب بوقف العرض

أحمد السنوسي

الجمعة، 24 مارس 2023 - 01:45 م

أثار المسلسل التونسي "فلوجة" الذي يعرض علي قناة الحوار التونسي، موجة من الانتقادات بسبب المشاهد التي تنتهك حرمة الأسرة التونسية والمؤسسات التعليمية بتونس.

العمل تناول في حلقته الأولى جوانب وخفايا الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، وركز على ما يسودها من عنف وانحراف، وانتشار المخدرات والعلاقات الجنسية في المدارس.

الأمر الذي دعي تدخل وزير التربية محمد علي البوغديري، إلي التدخل السريع، حيث أكد في تصريح إعلامي، على أن هذا العمل الرمضاني المهزلة، أساء الى عموم المربين، والى المعهد التونسي كما ضرب صورة عملة التربية والقييمين، كما أنه لايعكس الصورة الحقيقية للتلميذ التونسي، معتبرا أن ما عُرض أمس، يتنافى والاخلاق العائلية ولا علاقة له بشهر رمضان المعظم، ولايعكس ماتقوم به الاسرة التربوية من عمل جاد وجبار من أجل انقاذ المتعلمين والارتقاء بمستواهم الفكري والمعرفي.

وأشار محمد علي البوغديري، الى أن ردّة الفعل وقعت منذ عرض الحلقة المهزلة، حيث اتصل برئيسة الحكومة نجلاء بودن التي عرضت بدورها الموضوع على رئيس الجمهورية.

وأضاف البوغديري أن هناك لقاء على مستوى وزاري اليوم لاتخاذ كل الإجراءات من أجل إيقاف المهزلة التي أساءت الى التعليم التونسي في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لإعلان المجلس الأعلى للتربية، من أجل الإقلاع بالمستوى التربوي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة