هشام عباس
هشام عباس


«يتربى في عزو».. تميمة حظ هشام عباس

أخبار النجوم

الجمعة، 24 مارس 2023 - 07:35 م

كتبت: ندى محسن

«يتربى في عزو حمادة عزو.. نونة على الحجر ماما تهزه.. الناس يتغاظوا ما يتغاظوا.. على سنانهم جزوا ولا يهزه».. رغم مرور 16 عاماً على العرض الأول لمسلسل «يتربى في عزو»، إلا أن تلك الكلمات مازالت راسخة وعالقة في أذهان الجمهور، حتى يومنا هذا، ولعل السر في بساطة الكلمات التي صاغها الشاعر أيمن بهجت قمر، ورشاقة اللحن والإيقاع الذي وضعه الموسيقار محمود طلعت.

تغنى هشام عباس بتتر البداية والنهاية للمسلسل، لكن حظىَ تتر البداية على النجاح والانتشار الأكبر، وجاءت كلمات تتر البداية التي صاغها الشاعر أيمن بهجت قمر مُعبرة بشكل دقيق عن شخصية «حمادة عزو» التي قام الفنان يحيى الفخراني بتجسيدها، بل وصفت العلاقة الوطيدة التي تجمع بين بطل العمل ووالدته التي جسدت شخصيتها الفنانة كريمة مختار، وتأثير هذه العلاقة على شخصيته التي أصبحت غير مسئولة بسبب الاهتمام الزائد والمُبالغ فيه من جانب والدته له.

تحمل أغنية تتر البداية في كواليسها العديد من الحكايات والتفاصيل، وما لا يعرفه البعض أن هشام عباس تردد قبل الموافقة على غنائها بسبب غرابة الكلمات والموضوع - على حد وصفه -، وهو ما أكده في تصريحات سابقة له، خاصة فيما يتعلق بجملة «السينيو» التي تقول «إنجغا إنجغا يا قلبوظة يا صغنن يا ابن المحظوظة»، وذكر أنه قال للشاعر أيمن بهجت قمر: «هغني الكلام ده إزاي؟»، لكن بدوره استطاع الأخير إقناعه بغنائها، لافتاً إلى أن الفخراني يُقدم واحداً من أهم أدواره في الدراما التليفزيونية، لتصبح أغنية التتر لا تقل أهمية عن العمل نفسه، وتميمة الحظ التي حصل بسببها هشام عباس على 3 جوائز.

اقرأ أيضًا | هشام عباس يقدم «أسماء الله الحسنى» خلال افتتاح مركز مصر الثقافي الإسلامي

«يتربى في عزو» واحدة من العلامات الفارقة في مشوار هشام عباس، بل أصبحت إحدى الأغنيات الأساسية التي يتم إدراجها في برنامج جميع حفلاته، ولفت عباس إلى أن الكثير من الأمهات تطلب منه غناء هذه الأغنية في أفراح أبنائهن، ورغم أنه قدم العديد من أغاني الأفلام والمسلسلات منها «أميرة في عابدين، كيد الحموات، تحت السيطرة، ابن النظام، آخر الدنيا، ابن القنصل، إمبراطورية مين؟، الوصية، ريح المدام، أبيض × أبيض»، وكان آخرها مسلسل «أرض النفاق» الذي عُرض عام 2018، إلا أن النجاح الاستثنائي كان من نصيب تتر «يتربى في عزو».

كما أن للشاعر أيمن بهجت قمر باع طويل في كتابة العديد من تترات المسلسلات وأغاني الأفلام، منها مسلسل «الوتد»، وهو التتر الأول الذي كتبه، ثم توالت بعدها تترات الأعمال الدرامية من بينها مسلسل «عباس الأبيض في اليوم الأسود»، وهو التعاون الأول الذي جمعه بالنجم يحيى الفخراني، ثم تترات مسلسلات “إمام الدعاة، أهل كايرو، العار، دلع بنات، سكة الهلال”، قلب ميت”، وغيرهم الكثير، إلا أن تتر «يتربى في عزو» واحداً من أكثر التترات المُحببة والقريبة إلى قلبه.

«يتربى في عزو» من بطولة يحيى الفخراني، كريمة مختار، رانيا فريد شوقي، ياسر جلال، هنا شيحة، أحمد عزمي، انتصار، خالد محمود، أشرف عبد الغفور، مها أبو عوف، سامح الصريطي، أحمد فؤاد سليم، شيري عادل، علاء زينهم، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة