المتهمة
المتهمة


«تتسول في المناطق الراقية».. حكاية نصابة جمعت 6 ملايين جنيه| فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 24 مارس 2023 - 07:57 م

«بلبس النقاب عشان محدش يعرفني.. والناس تفتكرني متدينة وتديني فلوس»، هكذا أدلت نصابة باعترافات تفصيلية، أمام الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بكيفية قيامهما بأعمال التسول واستجداء المارة في المناطق الراقية.

أضافت المتهمة في اعترافاتها، أنه من مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وقامت بإيهام أهالي قريتها بقدرتها على استثمار أموالهم في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية، وتحصلت منهم على مبالغ مالية كبيرة وفرت هاربة على الإسماعيلية.

أشارت إلى أنها فكرت في كيفية الحصول على أموال، فقررت التسول في الشوارع بالمناطق الراقية، موضحة أنها تخفت في النقاب، لعدم كشف هويتها، وإبراز تدينها للمواطنين لكسب استعطافهم.

وكشفت المتهمة خلال اعترافاتها، أنها توجهت للقاهرة وقامت بالتسول في مناطق مدينة نصر والتجمع، وقيامها بالصراخ بصوت عالي لاستعطاف المارة من المواطنين حيث قالت بصوت عال: «بالله عليكم يا جماعة تساعدوني.. عندي 3 بنات يتامى.. ماليش حد بعد ربنا.. لو لقمة فايضه منك بالله عليك تساعدني.. الدولة مش بتساعد حد أنا عايزه حد يساعدني بالله عليكوا».

وأعرب سكان المنطقة عن استيائهم من ما تقوم به السيدة، حيث قام أحد المواطنين، بتصويرها أثناء قيامها باستجداء المارة، وقام بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدورها، رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الفيديو المتداول والذي يتضرر فيه عدد من المواطنين من إحدى السيدات، تقوم باستجداء المارة بإحدى المناطق بالقاهرة الجديدة، وترديدها عبارات بصوت مرتفع والإدعاء بتعرضها لظروف صعبة وعدم تقديم يد العون لها من المسئولين بالدولة، وتحصلها على مبالغ مالية من المواطنين.


وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنها قامت بفحص الفيديو المتداول، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد وضبط السيدة المذكورة «تقيم بمحافظة الشرقية»، وتبين سابقة قيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين بمحل سكنها، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت حوالى 6 ملايين جنيه بدعوى توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوات الكهربائية وفرت هاربة، ومحكوم عليها فى 35 قضية نصب.

بمواجهتها اعترفت المذكورة بارتدائها «النقاب»، فى محاولة منها للتخفى وأنها كانت تتردد على المناطق الراقية بالقاهرة وتقوم باستجداء المارة بهذا الأسلوب، للحصول منهم على الأموال فى إطار نشاطها فى مجال النصب .

اقرأ أيضا| هاربة من 35 قضية.. الداخلية تضبط «نصابة القاهرة الجديدة»| فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة