أحمد هاشم
أحمد هاشم


آخر كلام

فوضى المرور بمدينة الشيخ زايد

أحمد هاشم

الجمعة، 24 مارس 2023 - 08:08 م

 

تعانى مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة من فوضى مرورية شديدة، بسبب نقض إشارات المرور، وعدم تزويد الموجود منها بكاميرات التقاط المخالفات، وعدم محاسبة المخالفين لقواعد المرور.. ما يتسبب فى وقوع الكثير من حوادث التصادم.

‎كثير من قائدى السيارات لا يلتزمون بقواعد المرور، ففى الميادين المرور للأسرع غير الملتزم بقاعدة «أن الأولوية فى المرور للسيارات الموجودة بالميدان»، كما لا يلتزم الكثيرون بلون إشارة المرور، بخلاف السير عكس الاتجاه فى الشوارع الرئيسية بالمدينة، أو استخدام الملفات بشكل خاطئ من أجل توفير عشرات الأمتار فى حال استخدام الملف الصحيح..

أو المرور بشكل عرضى فى التقاطعات أو من الملفات سواء من السيارات أو الموتوسيكلات، خاصة التى يقودها عمال توصيل الطلبات للمنازل..

‎كما أن بعض شوارع المدينة الرئيسية تعانى من الزحام الشديد بسبب الانتظار العشوائى للسيارات لعدة صفوف أمام بعض المحلات بالمولات التجارية، بينما يتم ترك حارة واحدة لمرور السيارات، مثل ما يحدث أمام مولات أمريكانا بلازا، وأركان وغيرها من المراكز التجارية، وأمام بوابة حدائق المهندسين المواجهة لأسواق سعودي..

وهو ما لم يكن يحدث من قبل، حيث كان يتواجد رجال وسيارات المرور، وكانت الاجراءات القانونية تتخذ فورا تجاه  المخالفين. 

‎كما تشهد مدينة الشيخ زايد مؤخرا انتشار كبيرا للتروسيكلات التى يقوم مستقلوها بنبش صناديق القمامة، وأخذ ما يريدونه منها، ثم القاء الباقى على الأرض بجوار الصناديق، مما يتسبب فى تلويث الشوارع، وانتشار الروائح الكريهة وزيادة الحشرات، كما يتم استخدام بعض هذه التروسيكلات فى السرقة، سواء لاجزاء من سيارات السكان أو بعض ممتلكاتهم، أو أغطية بالوعات المجارى، وكابلات التليفونات.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة