صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جهود مكثفة بالشرقية لإزالة آثار الأمطار الغزيرة 

سناء عنان

السبت، 25 مارس 2023 - 11:40 ص

 قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إعلان حالة الطوارئ بجميع المراكز والمدن والقرى لمواجهة التقلبات الجوية وربط غرفة العمليات الرئيسية بغرف فرعية للتدخل المباشر والسريع لحل اي مشكلة طارئة مع استمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها.

 شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور علي بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها لمياه الأمطار، وفحص أعمدة الكهرباء وإصلاح التالف منها حفاظا على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود لتوفير مولدات كهرباء في المستشفيات لتشغيلها في حالة انقطاع الكهرباء اثر سقوط الأمطار وحرصا علي سلامة المرضي والمواطنين، كما ناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة بالشوارع وخاصة وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ عن أي أعطال  أو ماس بأعمدة الكهرباء حرصا علي سلامتهم.

اقرأ أيضا| بحضور محافظ الشرقية.. «صيدلة القناة» تعقد مؤتمرها الطلابي البحثي السادس 

وفى سياق متصل انتشرت فرق العمل بجميع مدن وقري محافظة الشرقية   لشفط وسحب مياه الأمطار المتراكمة  في الشوارع الرئيسية والفرعية والأنفاق  لتسيير الحركة المرورية والحياة بصوره طبيعية، كما  قامت شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالدفع ب٤٣ شفاط ونافوري صغير بجميع مراكز المحافظة لسحب وشفط المياه من  الأنفاق وأماكن تجمعات المياه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة