ارشيفية
ارشيفية


الأرصاد: حالة جوية غير مستقرة تسيطر على البلاد

حنان عز الدين

السبت، 25 مارس 2023 - 12:16 م

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن شهدت سماء القاهرة الكبرى حالة جوية غير مستقرة مع ظهور البرق والرعد يصاحب سقوط أمطار خفيفة على أماكن متفرقة.

 

وقال أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

اقرأ أيضا|الأرصاد: الآن ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالقاهرة الكبرى والدلتا |صور

ويتوقع خبراء الهيئة تجدد سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى كما تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم و تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

 

كما أعلنت درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

 

كما شهدت عدد من المحافظات عواصف رعدية مثل الإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدلتا والتي كانت بأكملها تحت تأثير السحب والامطار الرعدية وأن هذه العواصف تتقدم تدريجيا شرقا لتؤثر علي سيناء وتبقي فرص الامطار قائمة ليلة السبت علي كافة الأنحاء.

 

و يسود اليوم طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية  دافئ وسط سيناء لطيف على كاترين.

 

و من المتوقع أن يكون  معتدل لدافئ على الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد مائل للحرارة  على باقي الانحاء نهارًا ويكون شديد البرودة ليلًا  على كافة الأنحاء.

 

وافاد خبراء الأرصاد الجوية أن غداً هى ذروة حالة عدم الاستقرار و تظهر السحب المدارية العالية والمتوسطة والمنخفضة والركامية على شمال وغرب البلاد حتى وسط الصعيد والوادى الجديد.

 

وأكد الخبراء أن هناك  ظاهرة جوية تضرب المحافظات المصرية وهى فرص سقوط أمطار غزيرة جدًا ورعدية وتساقط للبرد على مناطق متفرقة شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء .

 

وهناك  فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية قد يصاحبها سقوط للبرد على مناطق متفرقة من محافظة مطروح والوادى الجديد وشمال الصعيد وشمال البحر الأحمر وخليج السويس .

 

 

كما تسيطر ظاهرة جوية أخرى وهى  نشاط  للرياح على اغلب الانحاء.

الشبورة بالإضافة إلى ظاهرةجوية تظهر صباحاً وتسبب قلة الرؤية الأفقية وهى الشبورة المائية  على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء تصل لحد الضباب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة