صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


المؤبد لعامل قتل طفل انتقامًا من أسرته بالبدرشين

هاجر عودة

السبت، 25 مارس 2023 - 03:03 م

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد، وهشام جابر وأمانة السر عصام حسين، عامل بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل طفل علي إثر خلافات عائلية مع أهله.

كشف أمر الإحالة في القضية رقم ٥٨٥٠ لسنة ٢٠٢٢ جنايات البدرشين المقيدة برقم ٥١١٤ لسنة ۲۰۲۲ كلي جنوب الجيزة، بقيام لمتهم بقتل الطفل "مازن محمد"، عمدا مع سبق الاصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، بسبب خلاف مع أهله.

اقرأ أيضا|كشف لغز العثور على «شنطة أسلحة» أعلى سور فيلا بالتجمع الأول

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهم بيت النيه وعقد العزم علي الخلاص من الطفل وسدد له طعنتين بأداة "مقص" احداها استقر بصدره، غير مهتم بصغر سنه قاصدا من ذلك قتله فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته.

كما أحرز أداة "مقص" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كشفت شقيقة المجني عليه 7 سنوات، بأنها حال تواجدها برفقة شقيقها المجني عليه دخل عليهم المتهم لمسكنهم محرزاً سلاح ابيض فتوارت منه داخل إحدى الغرف ثم خرجت على استغاثة والدتها فأبصرت شقيقها غارقاً بدمائه بينما فر المتهم هربا.

وقالت والدة المجني عليه، بأنه علي إثر خلافات عائلية مع المتهم فوجئت بدلوفه لمسكنها محرزاً سلاح أبيض، فما أن ظفر بنجلها حتي سدد اليه طعنتين بالصدر محدثاً إصابته التي أودت بحياته وفر هارياً.

وثبت تقرير وزارة الصحة، ان المتهم مسؤول عن الاتهام المنسوب اليه في وقت ارتكابه الواقعة ولم يكن يعاني من ايه أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي يفقده أو ينقصه الأدراك والاختيار وأنه سليم الإرادة والتميز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ والصواب .

كشف تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليها وجود إصابة أعلى يمين الصدر ذات طبيعة طعنية حدثت من جسم صلب ذو حافة وطرف مدبب أيا كان نوعه ما أدى لقطع بالرئة اليمني ونزيف دموي غزير بتجويف الصدر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة