د. منار غانم
د. منار غانم


انتهاء ذروة التقلبات الجوية .. «الأرصاد» تتوقع أسبوعًا معتدلًا

محمد متولي

السبت، 25 مارس 2023 - 07:30 م

أكدت د.منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انتهاء ذروة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة أمس على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء.

وقالت غانم:" ابتداء من اليوم يحدث تحسن فى الأحوال الجوية وتنحصر فرص سقوط الأمطار فى السواحل الشمالية الشرقية وبعض المناطق من سيناء، وتكون أمطاراً خفيفة إلى متوسطة تتلاشى من المحافظات الأخرى".

وأضافت أنه يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأكدت منار أنه بدأ انخفاض درجات الحرارة منذ أمس السبت من 7 ل 8 درجات لتسجل القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية عن أمس الجمعة الذى سجل 29 درجة مئوية مع وجود نشاط للرياح أمس سيزيد من الإحساس ببرودة الطقس ونشاط الرياح سرعته تكون ما بين 30 إلى 40 كم / الساعة.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك سطوع لأشعة الشمس واعتدال فى سرعات الرياح وبالتالى ستتحسن الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع، وسيظل هناك درجات الحرارة منخفضة على مدار الأسبوع ومتوسطها سيتراوح ما بين 22 إلى 23 درجة مئوية وقد ترتفع ل 25 درجة فى يوم واحد وهو الثلاثاء القادم، وهذا يعتبر أقل من المعدلات الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام ولن يكون هناك ارتفاع فى درجات الحرارة لأن هذه الدرجات تعتبر درجات حرارة معتدلة.

وتتوقع عضو المركز الإعلامى بالهيئة، أنه بعد سقوط الأمطار أمس وتوافر عوامل الرطوبة أن تتكون الشبورة المائية اليوم فى الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية ويجب أخذ الحيطة أثناء قيادة السيارات فى تلك الفترة.

وأكدت أن الفترة القادمة تمثل فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والاختلاف بين فترات النهار وفترات الليل فى درجات الحرارة مطالبة المواطنين بالحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل خاصة فى شهر رمضان المبارك لأن الأغلب يرغبون فى الخروج ليلا وكذلك لأداء صلاة التراويح لذلك من المهم عدم تخفيف الملابس فى تلك الفترة.

اقرأ أيضاً | ارتدوا الملابس الشتوية.. «الأرصاد» توجه نصيحة للمواطنين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة