جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


ناهد عبد الحميد : الدولة تنظر للمرأة كجزء من منظومة بناء الإنسان المصري 

وفاء الشابوري

الأحد، 26 مارس 2023 - 01:52 م

 

اكدت الدكتورة ناهد عبد الحميد عضو المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة، أن المرأة طول عمرها شريك فاعل وعنصر مؤثر ومقاوم في كل المحافل السياسية النضالية، فهى عنصر مساند وداعم ومحفز للرجل فى كل المناحى، والدولة تنظر للمرأة كجزء من منظومة بناء الإنسان المصرى، .


وأشارت عبد الحميد، إلى أن شهر مارس يعد وقفة رمزية نحيي فيها المرأة على دورها ومجهوداتها التي تضئ دروب الحياة، فبتضحياتها اللامتناهية، يصير العالم أكثر تماسكا بكل أطيافه، وبنضالها المستمر يتحقق اللاممكن، وستنال حقوقها المشروعة بصبر وعزيمة وإصرار حتى لو طالت هذه الأحلام المشروعة في وطن يتسع لجموع المذكر السالم ونون النسوة في تناغم وانسجام تام لبناء وتنمية وإعلاء صروح هذا الوطن .


جاء ذلك خلال الملتقى الشهرى لنادى طلعت حرب، الذى جاء بعنوان "دور المرأة وقت الأزمة" أمس السبت، بمقر النادى بالعجوزة، بحضور كوكبة من المثقفين والإعلاميين والشخصيات الهامة. 


واضافت عبد الحميد، أن المرأة استطاعت من خلال نضالها المستمر أن تحصل على أحلامها المشروعة على مر التاريخ، وتسعى لبناء وتنمية الوطن، وتحدثت عن تاربخ المرأة المصرية ومواقفها المشرفة والقوية على مر العصور بداية من العصر الفرعوني وحتى الآن .


وعن المجلس القومى للمرأة، قالت الدكتورة ناهد عبد الحميد، إن المجلس له 27 فرع في كل محافظات مصر يعملون كخلية نحل، والمجلس منذ نشأته عام 2000 وهو يهتم بكل مايخص المرأة المصرية بشكل خاص والأسرة بشكل عام، فأكثر من ٥٠٠ عضو وعضوة بالمجلس يعملون فى كل مكان على أرض مصر فى القرى والنجوع .

أقرأ أيضا :- «القومي للمرأة» ناعيًا «أبلة فضيلة»: تركت بصمة كبيرة في وجدان أجيال  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة