المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ


رئيس الشيوخ يوجه التضامن بمناقشة أزمات كارت الخدمات لذوى الإعاقة ‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 26 مارس 2023 - 03:14 م

 

اتفق المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، مع ما أثاره عدد من النواب بشأن أزمات تواجه ذوي الإعاقة، مشددا على ضرورة التعامل معها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

ووجه رئيس مجلس الشيوخ، لجنة التضامن الاجتماعي، بالبدء فورا في مناقشة الملفات التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تعرقل حصولهم على حقوقهم.

وانتقد النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، صعوبة إجراءات حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على بطاقة الخدمات المتكاملة والتي أقرها القانون.

وأشار الخولي، إلى أن الحصول على هذه البطاقة من المفترض أن تكون أسهل في الإجراءات، إلا أن الواقع العملي يشير إلى أنها أصعب بطاقة يمكن الحصول عليها.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن هناك صعوبة كبيرة يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرا إلى أن صعوبة الإجراءات نتيجة بعض المخالفات التي يقوم بها البعض في استغلالها مثل الحصول على السيارات المعفاة من الجمارك.

وقال رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ: "نقطع رقبة اللي يخالف القانون، وبيتجاوز في حق الدولة"، متابعا: "لكن مينفعش أعاقب اللي ماشي صح إني أعطل الإجراءات بسبب مخالفات البعض".

وأكد النائب حسام الخولي، أن هناك مشكلات كبيرة تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على كافة حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

اقرأ ايضا|رئيس «الشيوخ» يوجه دعوة لوزيري «التضامن» و«الصحة» للمشاركة في جلسة الغد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة