ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل


ناجي الشهابي يستنكر إحراق نسخة من المصحف بالدنمارك 

نسرين العسال

الأحد، 26 مارس 2023 - 04:10 م

استنكر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن أمس، مطالبا الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة البضائع والمنتجات الدنمركية.

وشدد "الشهابي" على أن المقاطعة سلاح قوى يفهمه الغرب ويضر باقتصاد تلك الدولة التي اجترأت على كتاب الله الكريم وتكرر فيها عملية حرق المصحف الشريف بتواطؤ من حكومة الدنمارك تحت شعارات كاذبة تتحدث حرية الرأي والتعبير والنشر وتنسى حكومة الدنمارك إن ازدراء الأديان وحرق المصحف الشريف لا يمكن أن يكون من حرية الرأى والتعبير، مؤكداً أن القانون الدولي يفرض احترام الأديان السماوية مشيراً إلى أن حرق المصحف الشريف يغضب مليار ونصف المليار مسلم يقدسون كتابهم الكريم ويرفضون إهانته وحرقه.

وتابع رئيس حزب الجيل،  أن تكرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية تؤجج مشاعر الكراهية وتحرض على العنف، وتهدد أمن واستقرار المجتمعات.

واتهم ناجي الشهابي المتطرفين الذين يقدمون على حرق المصحف الشريف والحكومات المتواطئة معهم، بأنهم أناس همجيين وأن أفعالهم بحرق المصحف الشريف جريمة نكراء ضد حقوق الإنسان المسلم، يعاقب عليها القانون الدولي وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية. 

ودعا رئيس حزب الجيل، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى التصدى لمثل هذه الأعمال البربرية ومنع الإساءة إلى الأديان السماوية، مؤكداً أن كل هذه الأعمال لن تؤثر في المسلمين وسيظل الدين الإسلامي شامخاً في مواجهة هذه الحملات الشيطانية، الممنهجة التي لن تنال منه أبدا.

اقرأ أيضا:- حزب الجيل يرحب بزيارة مدبولي إلى قطر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة