المشاريع القومية والمحاور
المشاريع القومية والمحاور


الانتهاء من المشاريع القومية والمحاور بالجيزة نهاية العام

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الإثنين، 27 مارس 2023 - 02:51 ص

أكد المهندس عبدالله عبدالعظيم نائب رئيس مدينة الجيزة، أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، تستهدف كافة جهود الأجهزة المعنية في تنفيذ والانتهاء من المشروعات القومية وأعمال الخطة الاستثمارية في نهاية العام الحالي 2023، وذلك ضمن خطة الدولة في متابعة تنفيذ العديد من المشروعات القومية بالجيزة الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، والتي منها مشروع محور عمرو بن العاص بطول 5 كم، وهو محور عرضي هام جدًا، يربط الطريق الدائري الشمالي بالجنوبي.


وأوضح "عبدالعظيم" أن ما يميز مشروع محور عمرو بن العاص، أنه يعد إضافة إيجابية للمحاور العرضية التي تتقاطع مع الشوارع الطولية في هذه المنطقة مثل شوارع"الهرم، فيصل، الزعيم محمد أنور السادات "ترسا سابقًا"، الثلاثيني، العروبة"،  بمدينة الجيزة.

اقرأ أيضا|محافظ الجيزة يفاجئ العارضين بـ"أهلا رمضان".. ويوجه إنذارا لهم حال التلاعب بالأسعار


وأشار عبدالله عبدالعظيم نائب رئيس مدينة الجيزة، أنه بجانب محوري البحر الأعظم والمريوطية، وكذلك مشروع امتداد محور عرابي، ويصل طوله 5 كم، والذي يربط محور 26 يوليو بمحور المهندس شريف إسماعيل، ومحور ناهيا ووصولًا إلى طريق صفط كرداسة، وحتى التقاءه مع محور المنشية.

وقال "عبد العظيم" إن محور الكابلات، يمثل محور شريان تنمية للمنطقة الصناعية، والذي يصل طوله إلى 12 كم،  يربط طريق الكيلو 26 الشمالي، وحتى طريق مصر إسكندرية الصحراوي جنوبًا.
 

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمتابعة إنجاز تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وأعمال إنشاء المحاور الجديدة، بحيث يتم الانتهاء منها خلال العام الحالي 2023.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة