صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صرف مقررات أبريل إلى المنافذ التموينية اليوم

عبير حمدي

الإثنين، 27 مارس 2023 - 11:55 ص

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين،27 مارس، صرف سلع مقررات أبريل إلى المنافذ، وذلك عبر نحو 1500 مخزن جملة، استعداداً لصرفها إلى المستحقين اعتبارا من السبت المقبل.

وتعد عملية صرف المقررات للمنافذ (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال مارس الجاري، على أن تبدأ مخازن الجملة صرف استعاضة أبريل الأولي مطلع الشهر المقبل.

وتضم قائمة السلع التموينية، السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة ، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، استكمال صرف مقررات مارس الجاري، إلى باقي أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، وذلك بالتزامن مع صرف الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، مقيد على نحو 8 ملايين بطاقة تموينية، حتي أخر يوم بالشهر.

اقرأ أيضاً: «التموين»: صرف 90% من مقررات مارس.. واستمرار الرقابة على المنافذ

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة