تفاصيل العرض العالمي الأول لفيلم مافيا البرجر اللبنانية
تفاصيل العرض العالمي الأول لفيلم مافيا البرجر اللبنانية


تفاصيل العرض العالمي الأول لفيلم مافيا البرجر اللبنانية

أحمد السنوسي

الإثنين، 27 مارس 2023 - 01:16 م

يستعد مهرجان هوت دوكس الكندي لعرض الفيلم الوثائقي مافيا البرجر اللبنانية للمخرج والمؤلف الحائز على عديد من الجوائز عمر مواليم، وذلك قبيل حصول الفيلم على عرضه العالمي الأول في النسخة الثلاثين والتي  تستمر فعالياتها في الفترة من 27 أبريل حتى 7 مايو.

اقرأ أيضا|ميدو عادل لـ«نجوم اف ام»: «سره الباتع» مسلسل مصري حتى النخاع
 
ويجسد مافيا البرجر اللبنانية الصعوبات والمحن التي يمر بها المهاجرون العرب عبر سرد قصة بارون برغر، وهي سلسلة مطاعم ينتشر بها الفساد، ومرتبطة بالمافيا.
 
خلال أحداث الفيلم يسافر المخرج ووريث عرش إمبراطورية البرجر عمر مواليم عبر أنحاء مدينة ألبرتا الريفية الكندية حيث يواجه كثير من المعوقات رغم الاختلالات الكثيرة التي تعاني منها سلسلة المطاعم. ويقابل عمر أثناء رحلاته المئات من عائلات المهاجرين المماثلة لعائلته ممن يحاولون التوسع في تجارتهم وفي الوقت نفسه تنشب خلافات بين هذه العائلات على حقوق العلامة التجارية لصالح شركة لم يؤسسها أي فرد منهم.
 
مافيا البرغر اللبنانية مُقتبس جزئيًا من تحقيق صحفي قدمه عمر مواليم عام 2013 بعنوان Will the Real Burger Baron Please Stand Up، حيث يستقصي مواليم عن الأصول الغامضة لسلسلة المطاعم، وانتشر التحقيق على نطاق واسع وفاز بواحدة من أرقى جوائز ألبرتا الصحفية، كما قدم استكمالًا للقصة لصالح منصة فايس عام 2021 خلال العمل على الفيلم.
 
الفيلم من كتابة وإخراج عمر مواليم، ويشاركه الإنتاج ديلان ريس هوارد، ومونتاج سارة تايلور، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة