صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بيزن على فلوس الجمعية».. بدء محاكمة المتهم بقتل مدرس إنجليزي بمنشأة القناطر

هاجر عودة

الإثنين، 27 مارس 2023 - 02:49 م

 

بدأت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، جلسة محاكمة المتهم بقتل مدرس إنجليزي، بسب خلافات على سداد أقساط جمعية بمبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه بمنشأة القناطر.

اقرأ أيضا | بأمر القضاء تأييد نزع ملكية 100 متر بجانب محور روض الفرج لتنفيذ الكورنيش 

البداية عندما تلقي رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من غرفة عمليات النجدة، مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص مقتولا، وملقى بمنطقة زراعية بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص؛ تبين العثور على جثة مدرس به آثار طعنات، وبجمع المعلومات وعمل التحريات، وفحص علاقات المجني عليه، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، صديق المجني عليه وشريكه في جمعية ويدعى «م.م» 26 عاما وألقي القبض عليه وبمواجته اعترف بإرتكاب الواقعة.

قال المتهم في تحريات النيابة العامة: "قتلته بعد كثرة مطالباته بمبلغ 60 ألف جنيه قيمة الجمعية خاصة أن المجني عليه كان ملتزمًا بسداد أقساط عليه لقطعة أرض اشتراها لتأمين مستقبل طفله البالغ من العمر عامين، وأمام كثرة مطالبات المجني عليه لي بالمبلغ وأنا غير قادر على السداد خططت لقتله وفي يوم الحادث اتصلت بالمجني عليه وطلبت منه بالحضور لاستلام مبلغ الجمعية فتوجه صديقي إلى مكان بالقرب من منزلي واستغليت أنه بمفرده وسددت له 15 طعنة حتى سقط على الأرض قتيلا ثم تخلصت من جثمانه بإلقائه في الزراعات، وعملت كدة عشان كنت عاوز أخلص من زنه على الفلوس".

وقال شقيق المجني عليه في التحريات: "شقيقي مر بأزمة مالية فلجأ للدخول في جمعية كان يديرها المتهم واتفق معه على أن يأخذ دور معين ضمن أفراد الجمعية، وكان يسدد القسط المطلوب منه في ميعاده المحدد، وعندما حان دور شقيقي في قبض الجمعية وفقا للجدول المحدد، قام المتهم بالاستيلاء على أمواله ورفض إعطاء شقيقي أمواله المستحقة مستغلا طيبته وعفويته وعندما اعترض شقيقي على هذا الظلم قرر المتهم قتله حيث خطط بطريقة شيطانية بمساعدة آخرين وقام بالاتصال به في ساعة متأخرة من الليل وأبلغه أنه سيعطيه مبلغه المالي المستحق له وطلب منه أن يحضر إليه ليأخذ أمواله المستحقة".

وأشار" لم يشك شقيقي للحظة أن هناك واقعة غدر سوف تحدث وقرر النزول لأخذ أمواله بشكل تلقائي، لكن الغدر كان لغة الحوار بينهما وفجأة انهال المتهم ومساعدوه في الجريمة عليه بالطعنات القاتلة مستخدمين أسلحتهم البيضاء ثم تخلصوا من جثمانه في الزراعات".

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة؛ أمكن تحديد مكان اختباء المتهم وضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة