مجلس الشيوخ،- صورة أرشيفية
مجلس الشيوخ،- صورة أرشيفية


برلماني: الحوار الوطني يرسم خارطة طريق للمستقبل

حسام صدقة

الإثنين، 27 مارس 2023 - 03:49 م

أشاد النائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ، بالقرارات  الصادرة عن مجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكداً أن تحديد 3 مايو 2023 كموعد لبدء جلسات الحوار ومقترحاته التشريعية باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات والمقرر انتهاؤه في 17 يناير 2024، هو تأكيد أن الدولة المصرية تخطوا بخطوات ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.

وأكد عضو الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن المناخ الديمقراطي الذي يجري في مصر يؤكد أن القيادة السياسية لديها إصرار على المشاركة الفعالة والإيجابية لكل القوى السياسية وسيكون لجلسات الحوار الوطني مردود كبير على الحياة السياسية المصرية، في الجمهورية الجديدة التي طالما نحلم بها.

وأضاف "رسلان"، أن الحوار الوطني سيرسم خارطة طريق للمستقبل وحلول لجميع المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وعلى جميع القوى السياسية التكاتف خلف القيادة السياسية والمشاركة بقوة في الحوار الوطني، والعمل على نجاحه.

ووجه عضو مجلس الشيوخ، الشكر للأمانة الفنية للحوارالوطني على ما بذلته من مجهود كبير خلال الأشهر الماضية، ليخرج بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية وحجمها ومكانتها.

وكان مجلس الأمناء، قد أعلن عن تقديمه مقترح لرئيس الجمهورية بأول مقترحاته التشريعية باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات والمقرر انتهاؤه في 17 يناير 2024.

وأعلن البيان اقتراح آخر بتحديد يوم 3 مايو 2023 كموعد لبدء جلسات الحوار الوط انتهاء إجازات الأعياد بالإضافه إلى تاكيداته أن مجلس الأمناء يواصل استكمال جهود توفير عناصر المناخ الإيجابي ويؤكد ثقته التامة في حرص جميع الأطراف على هذا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة