صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إتاحة 32 سلعة للمواطنين على بطاقة الدعم.

«التموين»: صرف 99% من مقررات مارس

عبير حمدي

الإثنين، 27 مارس 2023 - 04:31 م

بدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية)، والتي يصل عددها إلى 150 مخزنًا رئيسيًا في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر أبريل القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

وفي التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية من شركتي الجملة، أكد صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز والزيت والأرز والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الأخرى لمنافذ الصرف.

اقرأ أيضًا: في خدمتك.. خطوات نقل بطاقة التموين إلى محافظة أخرى 

وأشار التقرير الوارد إلى وزير التموين، إلى أن الشركتين يقومان بضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يومياً على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يومياً، وألف طن أرز، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

وأضاف التقرير الوارد من شركتي الجملة (العامة – المصرية)، أن نسبة صرف السلع التموينية لشهر مارس وصلت إلى 99%.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين، بأن صرف الاستعاضات للمنافذ يكون قبل بداية الشهر حتى تكون منافذ الصرف جاهزة لاستقبال المواطنين، وأكد المتحدث الرسمي معاون الوزير أن السلع التي تطرح للمواطنين على بطاقة الدعم سلع جيدة ويتم متابعتها تموينياً شهرياً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة