فاعليات احتفالية إطلاق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
فاعليات احتفالية إطلاق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية


وزير التعليم: نموذج المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر 2030

فاتن زكريا

الإثنين، 27 مارس 2023 - 06:57 م

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان نموذج المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر ٢٠٣٠، وتابع أن نظام الجدارات تساهم في تمليك الطلاب قدرات ومهارات عالية جداً.


وأكد وزير التعليم خلال كلمته في احتفالية إطلاق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، اننا أصبح لدينا مدارس فنية تعتبر نموذج نحتذي به أمام كل العام ونصدرة للدول الخارجية، مضيفاً اننا بهذا المشروع أصبح لدينا القدرة على تطبيقها في الدول المجاورة.


وشدد وزير التعليم، ان الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر تغيرت ، وتابع الطلاب حاصلين على مجاميع عاليا واصبح يفضلون المدارس التكنولوجيا، لتاكدهم من توفير فرص العمل ، بالإضافة الي قدرات اللازمة التي تؤهله لسوق العمل.

وأضاف حجازي، أن الطلاب أصبح لديهم القدرة على دخول الجامعات التكنولوجيا، بعد الإنتهاء من المدارس التكنولوجيا التطبيقية.

جدير بالذكر، تعد المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية أحد مكونات مشروع قوى عاملة مصر، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ويهدف مشروع قوى عاملة مصر بشكل أساسي إلى مساندة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم التحول في جودة وملاءمة مؤسسات وبرامج التعليم الفني والتدريب المهني، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية القوى العاملة، وتحسين بيئة التوظيف وتنمية المهارات.


وتتميز المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بكونها مدارس ذكية ورقمية تواكب أحدث المستجدات التكنولوجية، بالإضافة إلى كونها مدارس خضراء صديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الشمسية كما أنها تطبق نظام إعادة تدوير المياة وترشيد الطاقة وتلتزم بتطبيق معايير التنمية المستدام.


كما تتميز أيضا هذه المدارس بتوفير فرص تدريب عملي للطلاب داخل وخارج المدرسة بمواقع الانتاج الحقيقية، بما يساهم في صقل خبراتهم واكسابهم المهارات الملائمة لاحتياجات سوق العمل محليا ودوليا.


وتمنح المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية الطالب شهادة معتمدة تعادل دبلوم المدارس الفنية نظام الثلاث سنوات، وتوفر للطلاب فرصة تدريب عملي داخل المدرسة أثناء الدراسة، كما أنها توفر خدمات الانتقال إلى سوق العمل بسلاسة وسهولة ويوفر الشركاء من قطاع الأعمال فرص عمل لخريجي المدرسة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة