صورة موضوعية
صورة موضوعية


٥٩ يوم تصوير.. «جميلة» دراما تحارب الفساد في إطار اجتماعي

علي حلبي

الإثنين، 27 مارس 2023 - 10:28 م

بدأت فكرة مسلسل (جميلة) منذ رمضان الماضي، حيث اجتمع الثلاثى ريهام حجاج والمخرج سامح عبد العزيز والمؤلف ايمن سلامة وتم الاتفاق على فكرة جميلة، وبعد نقاشات عدة توصل المؤلف إلى الفكرة الرئيسية للعمل وبدأت حينها - بروفات الترابيزة - لعدة أسابيع وبعد الانتهاء من كتابة الحلقات الأولى بدأت مرحلة جديدة وهى ترشيح الأبطال لمشاركة ريهام بطولة العمل. 
 

وقد تم الاستقرار على سوسن بدر وعبير صبري وهاني عادل ويسرا اللوزي واحمد وفيق .لبطولة الحلقات، التي بدأ تصويرها فى ديسمبر الماضي حيث أتمت أسرة العمل اليوم التاسع والخمسين اليوم ومن المقرر أن يستمر التصوير حتى الأسبوع الثاني من رمضان.

 

كما تم بناء ديكور كامل لفيلا جميلة تضمن عدة غرف وأيضا حديقة وحمام سباحة، وقد تم بناؤه فى ستديو مكة على طريق مصر إسكندرية الصحراوى وهو اللوكيشن الداخلى الوحيد فى العمل حيث تم تصوير ما يقرب من 30% داخله وهى مشاهد جمعت ريهام حجاج بمعظم أبطال العمل ومنهم هاني عادل وسوسن بدر وعبير صبري، فيما تم تصوير باقي مشاهد العمل في أماكن خارجية متفرقة بين شوارع وكافيهات وبعض الديكورات الخارجية بمدينة الانتاج الاعلامي.

■ سوسن بدر وريهام حجاج فى كواليس تصوير «جميلة»

فسيخ ورنجة 
حالة من السعادة تسود كواليس العمل حيث أصرت الفنانة سوسن بدر أن تتشارك مع أسرة العمل فى أكلة فسيخ ورنجة، وأحضرت كميات كبيرة من الفسيخ وتم عمل - ترابيزة كبيرة ضمت كل أسرة العمل ممثلين وفنيين ومصورين.

فيما قام فريق الانتاج برد - العزومة - بجلب كميات كبيرة من المحاشى والفراخ والبط والحمام تشارك فيها كل أسرة العمل وتمت الاستعانة بـ أم أحمد والتي تشتهر في الوسط الفنى بـ جودة طعامها.

اقرأ أيضًا | الحلقة 5 من «جميلة».. ريهام حجاج تكتشف سر شقيقها

فوانيس لأسرة العمل  
قامت الفنانة ريهام حجاج بتوزيع عدد كبير من كراتين رمضان للعاملين بالمسلسل وايضا فوانيس صغيرة لكل أسرة العمل .. 

حداد 
حالة من الحداد عاشها فريق العمل بسبب وفاة والد المخرج سامح عبد العزيز حيث توقف التصوير هذا اليوم وقام الجميع بمواساته ، فى حين يحل المؤلف ايمن سلامة بدلا منه فى وحدة المونتاج لمراجعة المشاهد وسير الأحداث

النيابة الإدارية
لجأت أسرة العمل المؤلف أيمن سلامة والمخرج سامح عبد العزيز وبطلة العمل ريهام حجاج إلى المستشار أحمد مرسى الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية و المستشار عدلى جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية لمراجعة بعض القوانين الخاصة لعمل النيابة الإدارية حيث تقوم ريهام حجاج بدور جميلة التى تعمل وكيل النيابة الإدارية وعلى مدار اسابيع وقف أبطال العمل كل ما يخص عمل النيابة الإدارية ودورها فى محاربة عمل الفساد وذلك ما أثر على سير الأحداث و دور البطلة فى العمل .

أغنية التتر
أغنية التتر من كلمات وألحان عزيز الشافعي الذى قام بترشيح ابراهيم الحكمى لغناء مقدمة ونهاية العمل وبالفعل تعاقد منتج العمل جمال العدل مع الحكمي وتم تسجيل الأغنية الخاصة بالمسلسل.. المؤلف أيمن سلامة : العمل سيكون الحصان الأسود بدراما رمضان.. قال المؤلف أيمن سلامة إن العمل يناقش عدة قضايا مهمة تخص المجتمع المصرى وتسلط الضوء على قضايا الفساد خاصة حيث تدور الأحداث حول جميلة التى تعمل وكيل النيابة الإدارية تحارب العديد من الرجال الفاسدين وأضاف اعتقد أننى بينى وبين النجمة ريهام حجاج كيميا خاصة أننا نجحنا سويا فى مسلسلي (يوتيرن) و( لما كنا صغيرين )ولذلك قررنا أن نتشارك فى مسلسل جديد و بعد مناقشات عدة توصلنا لفكرة مسلسل جميلة .

■ سامح الصريطي وسوسن بدر وبوسي شلبي فى مشهد من «جميلة»

إشاعات مغرضة
ويقول إن كل ما قيل عن ريهام حجاج سابقاً اشاعات مغرضة وعلى سبيل المثال تشارك الفنانة سوسن بدر بعدد مشاهد كبيرة للغاية و الفنانة عبير صبرى تحصل على عدد كبير من المشاهد وايضا هانى عادل ويسرا اللوزي وكل أبطال العمل ولا تتدخل ريهام حجاج إلا فى ما يخص دورها ويسهم فى نجاح المسلسل ، وإذا ما قيل من بعضهم كان حقيقياً كانت ستتدخل ريهام وتحاول عرقلة ذلك ..وأضاف المؤلف أيمن سلامة قائلا أراهن على النضج الفنى لريهام حجاج هذا العام واراهن أيضا على الدور المختلف الذى تقدمه عبير صبري واراهن على أن العمل سيكون الحصان الاسود فى دراما رمضان هذا العام لأن يقدم ساسبينس اجتماعيا من خلال الأحداث والقضايا وهذا لا يجعل المشاهد متسقا مع العمل بخلاف الأعمال البوليسية التى تدور حول قصة قتل والتى عفى عليها الزمن .

■ يسرا اللوزي فى مشهد من المسلسل

مستشارون وأطباء
وأضاف أيمن سلامة نظرا لأن العمل يدور حول عدد من القضايا التى ترتبط بعمل النيابة الإدارية قد لجأنا لمستشارى النيابة الإدارية لمكافحة الفساد والحفاظ على منظومة الأداء الوظيفى فى القطاعات الحكومية والقطاع العام وأعتقد أن كثيرا من سير أحداث العمل قد تأثر بهذه الجلسات وتفتحت كثير من الأفكار والقيود أمامى وهو الأمر الذى عاد بالإيجاب على المسلسل .. أيضا تحدثنا مع كثير من الأطباء لمعرفة بعض الأمور الطبية العلمية التى سوف يكتشفها المشاهد فى حلقات العمل .

عبير صبري التعاون الثالث
أما الفنانة عبير صبري فأكدت أنها سعيدة بالعمل وقالت مشاركتى فى مسلسل «جميلة» هو العمل الثالث لى مع المؤلف أيمن سلامة و المخرج سامح عبدالعزيز فيما هو المشاركة الثانية لى مع الفنانة ريهام حجاج وأضافت شخصيتي فى المسلسل عصبية جدا ومتمردة، وأصارع طوال الحلقات حتى استعيد طليقى الذى يجسد دوره الفنان هانى عادل وهو ما يستدعى صراعات عديدة مع ريهام حجاج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة