صورة أرشيفية لبعض السلع الأساسية
صورة أرشيفية لبعض السلع الأساسية


«التموين»: ضخ 9 آلاف طن سلع أساسية يوميا للمنافذ

عبير حمدي

الثلاثاء، 28 مارس 2023 - 01:59 م

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ 9 آلاف طن من السلع الأساسية يومياً، إلى منافذها، بواقع 4 آلاف طن سكر، و3 آلاف طن زيت، وألف طن أرز، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، بالإضافة إلى الكثير من السلع الأخرى، و التي يصل عددها لـ 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين، ضمن مقررات أبريل المقبل. 

وبدأت مخازن شركتي الجملة التابعة للقابضة الغذائية، والتي يصل عددها إلى نحو1500 مخزنًا، صرف استعاضات السلع التموينية الخاصة بشهر أبريل القادم ، إلى أكثر من 40 ألف منفذ تمويني  وذلك استعدادا لصرفها إلى المواطنين على البطاقات التموينية اعتبارا من السبت المقبل.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، ويحصل كل مواطن على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، استكمال صرف مقررات مارس الجاري و التي تجاوزت 99%، إلى باقي أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، وذلك بالتزامن مع صرف الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، مقيد على نحو 8 ملايين بطاقة تموينية، حتي أخر يوم بالشهر.

اقرأ أيضا|التموين: استلام نحو 6 ملايين قصب سكر ومستهدف ارتفاعها إلى 8 أطنان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة