صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


فيديو|«ريكو أوياجي» تكشف طفرة تطور التعليم بعد تطبيق مشروع المدارس اليابانية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 28 مارس 2023 - 05:13 م

اكدت ريكو أوياجي المشرفة اليابانية بمشروع المدارس المصرية اليابانية، ان هناك تطور ملحوظ حدث بالتعليم بعد تطبيق مشروع المدارس المصرية اليابانية داخل مصر .
وقالت أوياجي ، في تصريحاتها الخاصة لبوابة اخبار اليوم ، ان هناك العديد من الاشياء تغيرت ،يكفى ان اصبح هناك وعي بالتوكاتسو والمدارس ، مشيرا الي ان المدارس لدينا لم تكن مجرد مدارس اكاديمية فقط بل مبنية على الطلاب بالكامل لبناء شخصيتهم .
وأوضحت المشرفة اليابانية ، قائلة نصا ،" كنا نجد زمان ان النظام التعليمي عبارة عن تلقين ،فالمدرس يظل يتحدث لمدة كبيرة وينصت الطالب له فقط ، ثم يحفظ ليذهب الى الامتحان ، ولكن هذا الامر ليس له مكان داخل المدارس المصرية اليابانية ،حيث نجد ان كل الحصص مبنية على التعلم الجماعي او التعلم فى أزواج ، وان يتعلم الطلاب بأنفسهم بعيدا عن ان يستمدوا المعلومة من شخص أخر " .
وأضافت أوياجي، اضافة لذلك أن نظام التعليم المصري الجديد 0.2، يركز على 14 مهارة ، فالمدارس المصرية اليابانية تركز على كل هذة المهارات ال14 بالكامل لتساعد فى بناء شخصية الطفل ،وأحبذ ان اوضح نقطة ان الطلاب ليس فقط داخل حصص التوكاتسو يساهمون في حل المشكلات التى تواجههم ،ولكن يمكن ان تطرأ مشكلة في اي حصة عادية فيبدأوا يفكروا في المشكلة لايجاد حل لها ، وبالتالي يساهم التوكاتسو في مهارة حل المشكلات لدى الطلاب . 
اقرأ أيضا:تعرف على شروط التقديم في المدارس اليابانية 2023/2024

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة