الدكتور رضا حجازي يباشر عمله من المقر الجديد بالعاصمة الادارية
الدكتور رضا حجازي يباشر عمله من المقر الجديد بالعاصمة الادارية


«التعليم» تنشر فيديو لمقر الوزارة الجديد داخل العاصمة الإدارية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 28 مارس 2023 - 05:52 م

 

 نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عن مقر وزارة التربية والتعليم الجديد بالعاصمة الإدارية، بعنوان وزير التربية والتعليم التربية يباشر العمل من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضمن الفيديو، قيام موظفي الوزارة بالتعرف على أماكنهم داخل المقر الجديد للوزارة، وعقد الدكتور رضا حجازي عددا من الاجتماعات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كما تابع انتظام سير العمل بمختلف مكاتب الوزارة.

ومن جهته، أكد وزير التعليم، أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة نوعية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات بطريقة ميسرة، وباستخدام أفضل وأحدث الوسائل التكنولوجية، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذجًا تفخر به الدولة المصرية، وتدعم أهداف الدولة نحو تحقيق حوكمة الإدارة بما يُحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم، أنه تم الانتهاء من تجهيز المقر الجديد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني داخل العاصمة الادارية الجديدة، تمهيدا للانتقال الرسمي لموظفي الوزارة بمختلف قطاعاتها للمقر الجديد.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم تجهيز المقر الجديد من حيث فرش الغرف المكتبية سواء لقيادات الوزارة جميعا او لموظفي القطاعات المختلفة للوزارة، وتم الانتهاء من وضع الأثاث والمكاتب الجديدة وترتيبها، وتحديد أماكن الإدارات المركزية والإدارات الفرعية والقطاعات داخل مقر الوزارة الجديد بالعاصمة.

وأوضحت ذات المصادر، أنه تم تغذية جميع مكاتب المقر الجديد بالوزارة باجهزة الحاسب الآلي والشاشات، حيث تم تجهيز المقر الجديد للوزارة بالعاصمة الإدارية ببنيته تحتية تكنولوجية من شبكات انترنت وفايبر، وذلك في اطار الرقمنة الجديدة للعمل داخل الحي الحكومي للوزارات.


وأشارت المصادر، إلى أنه لم يتم تحديد موعد انتقال موظفي وزارة التربية والتعليم داخل العاصمة الإدارية الجدة، ولكن الانتقال سيكون قريبا.

وكان قد تواجه صباح، اليوم الثلاثاء، أكثر من 80 وكيل وزارة من رؤساء إدارات مركزية بالوزارة، ومدير عموم ورؤساء اقسام القطاعات المختلفة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إلى مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بهدف التعرف على أماكنهم وأماكن تسكين القطاعات المختلفة للوزارة داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

الجدير بالذكر، أن مقر وزارة التربية والتعليم الجديد بالعاصمة الادارية يقع في مجمع يضم 6 وزارات داخل الحى الحكومى، ويُعد الحي الحكومي مجمع لمقر الوزارات، وهو عبارة عن تحفة معمارية على أرض مصرية، أما من ناحية التنفيذ والبنية التحتية، فتم تنفيذه بشكل يضمن تطبيق نظام التحكم بشكل كامل وقاعدة بيانات متكاملة لكافة ما يخص القطاع الحكومى لتكون البداية الحقيقية للجمهورية الجديدة.
ويضم الحي الحكومي، 10 مجمعات، كل مجمع يمثل عددًا من الوزارات، تم تصميم بعضها على الطراز الإسلامي، والبعض الآخر على الطراز المصري الفرعوني، بجانب الطابع السيادي لوزارتي العدل والخارجية ومجلس الوزراء.
وتبلغ مساحة كل مجمع من المجمعات العشرة، التي يتكون منها الحي الحكومي، 170 ألف متر مربع، بإجمالي 1.5 مليون متر مربع، بما يعادل 360 فدانًا من إجمالي 40 ألف فدان مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

كما يضم الحي الحكومي، منطقة "بلازا"، وهي عبارة عن ساحة ترفيهية للموظفين، تتوسط الحي، وتضم حدائق ونوافير منها ما يحمل الطابع العربي وأخرى الكلاسيكي وبين المباني تم استخدام حجر البازلت.

 أما مبنى وزارة الخارجية فيقع يمين مجلس الوزراء داخل المجمع الأول، وخلفه مجمع يضم 5 وزارات، هي " الثقافة والسياحة والآثار والاتصالات والتخطيط والإصلاح الإداري والطيران المدني".

وتقع وزارة العدل في الجهة اليسري، داخل المجمع الأول، ومن خلفها مجمع يضم وزارتي " الري والموارد المائية والزراعة"، والجهات التابعة لمجلس الوزراء ومبنى خدمات الموظفين والشرطة المتخصصة، وفي المجمع التالي لوزارة العدل تقع 4 وزارات، وهي "النقل والصحة وهيئة التأمين الصحي والشباب والرياضة والمجالس النيابية.

وبالنسبة لوزارات الإسكان والتضامن الاجتماعي والإعلام والهيئات الإعلامية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تتواجد المباني داخل المجمع الثالث، ومن الناحية اليسرى للمجمع الثالث، توجد وزارات " الكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية والإنتاج الحربي" ، بجانب مبنى خدمة الموظفين، كما يضم المجمع الرابع وزارات " المالية والبيئة والتنمية المحلية"، وهناك مجمع آخر يضم 6 وزارات، هي " قطاع الأعمال والتموين والتجارة الخارجية والتجارة والصناعة والقوى العاملة والهجرة والاستثمار والتعاون الدولي، أما آخر مجمع، يمين مجلس الوزراء، فيضم وزارات " الأوقاف والتعليم العالي والتربية والتعليم والهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومبنى شركة العاصمة الإدارية".


اقرأ أيضا

رسميًا.. تدريس اللغة الإيطالية في المدارس من العام الدراسي بعد المقبل

ويكمن الهدف من مشروع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة أن يكون منطقة جذب لزيادة الاستثمار، والتخفييف من التكدس السكاني  في وسط البلد في القاهرة، ويكون بداية لنظام إلكتروني تشغيلي جديد يبدأ من موظفين العاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة في مصر لعدم وجود أى ازدحام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة