رينارد
رينارد


تقارير: رينارد يرحل عن تدريب المنتخب السعودي

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 28 مارس 2023 - 09:53 م



كشفت تقارير صحفية سعودية، عن قرار الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب السعودية، بالرحيل عن تدريب الأخضر من أجل تولي تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات.

وقرر رينارد فسخ تعاقده مع منتخب السعودية ودفع الشرط الجزائي من أجل تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات.

وقالت القناة الرياضية السعودية، إن رينارد قرر الرحيل عن تدريب المنتخب السعودي، مشيرة إلى ودية بولوفيا ستكون المواجهة الأخيرة لرينارد في تدريب السعودية وبعدها سيتجه إلى تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات.

وتعاقد الاتحاد السعودي مع رينارد لقيادة المنتخب السعودي في يوليو 2019، وتولى المدرب الفرنسي تدريب الأخضر في 41 مباراة دولية، شهدت 19 انتصارًا و11 تعادلًا و11 هزيمة، كما سجل الأخضر 52 هدفًا واستقبل 30 هدفًا.

وقبل مشاركة السعودية في كأس العالم "قطر 2022"، قرر الاتحاد السعودي، تمديد عقد رينارد حتى 2027.

وأضافت القناة الرياضية: "تنتظر الجماهير السعودية بكافة أطيافها خروج ياسر المسحل رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم عقب مباراة بوليفيا، لمعرفة ما سيدلي به من تصريحات حول أسباب رحيل رينارد المفاجئة واتخاذه قرار الرحيل لا سيما بعد تجديد عقده في وقت سابق لمدة ثلاث سنوات".

وذكرت صحيفة الميدان السعودية، "يعكف الإتحاد السعودي لكرة القدم على دراسة ملفات عدد من المدربين للتعاقد مع أحدهم كبديل للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي بعدما قرر الرحيل".

وأضافت: "رينارد قرر على الرحيل عن تدريب المنتخب السعودي، بالرغم من أن المقابل المادي الذي سيحصل عليه كمدرب للمنتخب الفرنسي للسيدات هو نصف القيمة التي يحصل عليها من الإتحاد السعودي لكرة القدم".

وتابعت الصحيفة: "الإتحاد السعودي كان على علم بمفاوضات رينارد و الاتحاد الفرنسي ، ويعكف حالياً على تجهيز البديل لتولي المنصب في أقرب فرصة بعد رحيل رينارد مباشرة ، وذلك للحفاظ على حالة الإستقرار الفني للمنتخب السعودي لاسيما بعد المستويات الجيدة التي قدمها في كأس العالم 2022".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة