الفنان أحمد عيد
الفنان أحمد عيد


خاص| أحمد عيد: وجود عمل فني جيد «عملة نادرة».. ولدينا أزمة في الموضوعات

دعاء فودة

الثلاثاء، 28 مارس 2023 - 11:02 م


تحدث الفنان أحمد عيد عن ماهي العملة النادرة في الحياة بالنسبة له، وذلك في إطار مشاركته في مسلسل "عملة نادرة"، قائلا: "أرى أن العملة النادرة هي أن نجد أعمالا فنية على مستوى جيد وتمثل قيمة حقيقية للفنان وذات قيمة لدى الناس، وليس بالضرورة أن يكون عمل "مقعر" أو فلسفي وأن يجد مسلسل أو فيلم جيد، بالعكس يكون عمل بسيط وذات قيمة، أرى أيضا أن العملة النادرة حاليا أن يجد الفنان دور يتحمس لتقديمه ويقدم به شئ جديد، وأن يجد من يجلس معه من القائمين على العمل الفني ويناقشه ويدرس معه الدور والعمل الذي يقدمه، ولا يصنع العمل بشكل سريع دون اتقان".


وتابع أحمد عيد، في حوار لـ"بوابة أخبار اليوم": "لدينا أزمة كبيرة في السيناريوهات والموضوعات التي تقدم، أشعر أن جميعها تشبه بعضها البعض، وتقدم "من على الوش"، ليس بها عمق ولا تجديد، فلابد أن نبتعد عن القوالب الواحدة، ونفس الشخصيات، لدرجة أن الممثلين أشعر أنهم هم أنفسهم في الأعمال المختلفة، لابد أن تكون هناك فرص وموضوعات ووجوه ودم جديد في الأعمال الفنية.
 
وقال: "ترددت وتخوفت في البداية بقبول شخصية "مسعود" في مسلسل "عملة نادرة"، حينما عرضه هاني عبد الله، ولكن تحدث معي المخرج ماندو العدل وأقنعني بالدور وشجعني، بعد ذلك اكتشفت أني كنت سأرتكب خطأ في حق نفسي إذا كنت رفضت هذا الدور، وسعيد جدا بالمشاركة في المسلسل وتقديمي لدور "مسعود".

يجسد أحمد عيد شخصية "مسعود عبد الجبار" الذي استباح دم أخيه وقتله بقلب بارد حتى يتسنى له الحصول على أرضه بل ووصل به الأمر لطلب الزواج من زوجة أخيه بعد أن قتله.


مسلسل "عملة نادرة" تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفى، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى.

اقرأ أيضا

خاص| أحمد عيد: تخوفت من «عملة نادرة» وكنت أرتكب خطأ برفضي لـ«مسعود»
 

                              
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة