صورة موضوعية
صورة موضوعية


لمنع حوادث الطرق في ساعة الإفطار.. دولة عربية توزع مليون وجبة

ريم الزاهد

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 03:13 ص

تعاني بعض الدول من كثرة حوادث الطرق في شهر رمضان الكريم، وخاصة في توقيت قبل الافطار مباشرة، فالكل يريد الوصول بأقصى سرعة لمنزله لتناول الطعام مع أسرته وعدم التأخر عنهم لاعتباره شهر اللمة والتجمعات العائلية، ولهذا السبب فهم يقودون سياراتهم بأقصى سرعة في الطرق السريعة.


توصلت المملكة العربية السعودية إلى حل يحد من حوادث الطرق وهو توزيع مليون وجبة غذائية على المارة في وقت أذان المغرب، للحد من السرعة على الطرق السريعة والجانبية، حيث قام المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية تنفيذ حملة إفطار صائم، لتوزيع مليون وجبة إفطار صائم عند الإشارات الضوئية الرئيسية، والتقاطعات المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية في كل من "الرياض، جدة والدمام"، خلال شهر رمضان.


وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية، أن المركز دأب على تنفيذ برنامج إفطار رمضان؛ إذ يسهم البرنامج في توفير وجبات إفطار لقائدي السيارات عند الإشارات، وعلى الطرق قبيل وقت الأذان.

ومن جانب آخر، قال خبير السلامة على الطرق،  توماس إيدلمان لصحيفة "تايمز" أن أوقات ذروة الحوادث في رمضان هي قبل الإفطار بين 2 و 5 مساء وساعة الذروة الصباحية من 8 إلى 10 صباحاً، وقبل غروب الشمس مباشرة يعد أيضا وقتا صعبا أن تكون على الطريق، لأن سائقي السيارات يميلون إلى الاندفاع نحو مواعيد الإفطار". 

واضاف ان ساعة الذروة قبل الإفطار هي مزيج من الاحتياجات النفسية والجسدية، وقد يستخدمها سائقو السيارات كذريعة ليكونوا سائقين سيئين "، لذا يجب على جميع المشاركين في حركة المرور سائقي السيارات والمشاة وراكبي الدراجات النارية وراكبي الدراجات الهوائية وما إلى ذلك توخي الحذر الشديد خلال هذا الوقت".
اقرأ أيضا | مواجهة ساخنة بين النواب ووزير النقل: لم نخرج من الدائرة الحمراء لحوادث الطرق 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة