المستشار بهاء المري رئيس المحكمة
المستشار بهاء المري رئيس المحكمة


المشدد 14 سنة للمتهمين بسرقة طالب بالإكراه وتهديده بالسلاح في المنصورة 

هاجر عودة

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 02:50 م

قضت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء المري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سعيد السمادوني ومحمد خلف وهشام غيث وأمانة سر محمد جمال، بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات لاتهامهم بسرقة طالب وتهديده بالسلاح " مطواتين" في المنصورة، ويذكر أن المتهمين قد سبق الحكم عليهم في بداية الأسبوع بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية سرقة أخري، ليصل إجمالي حكمهم 14 عام عن التهم المنسوبة إليهم. 

وكان المستشار عبد الرحمن الشهاوي- المحامي العام لنيابات كلي جنوب المنصورة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبة المتهمين "مصطفي.ا.م"، "محمد.اسلام.م"،في القضية رقم 20786 لسنة 2022 جنايات المنصورة. 

بدأت الواقعة يوم 2022/11/12، بسرقة المتهمين المنقولات "مبلغ مالي، هاتف محمول" المملوكة للمجنى عليه "م. م. ك"، وكان ذلك ليلا بالطريق العام وبطريق الإكراه الواقع عليه، حيث قام المتهم الأول باستدراج المجني عليه إلى منطقة نائية، وإشهار المتهم الثاني مطواتين مهددينه بها، فاوقعا الرعب في نفسه وشلا مقاومته، وتمكنا بذلك من الاستيلاء على المسروقات ، وذلك على النحو الميين بالتحقيقات، كما حازا بغير ترخيص صلاح أبيض (مطواتين) دون مسوغ قانوني علي النحو المبين بالتحقيقات. 

وقال المجني عليه في تحريات، أنه كان علي تواصل مع المتهمين عبر موقع التواصل الاجتماعي وكلمتهم، واتفقت معاهم نتقابل عند قصر البارون بشارع أحمد ماهر أول المنصوره، وفعلا لما قابلتهم لقيتهم دخلوا عليه واشهروا سلاح ابيض في وجهى واخذوا منى الهاتف المحمول ومبلغ مالى خمسه وعشرون جنيها وتركوني وفروا هاربين. 

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عن الضبط، أقروا بارتكابهم للواقعة، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق 6 متهمين إلى المفتي في استعراض القوة والتلويح بالعنف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة