صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قبل اجتماع البنك المركزي.. أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية

شيماء مصطفى

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 04:25 م

تقدم البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، وعددها 37 بنكًا، سعر فائدة تنافسي على المنتجات المصرفية المتواجدة لديها، مثل الودائع وحسابات التوفير والحسابات الجارية والشهادات.

هل يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماع مارس؟.. خبير مصرفي يوضح

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، ثاني اجتماعاتها خلال العام الجاري 2023، غدا الخميس 30 مارس ثامن أيام رمضان المبارك، لحسم سعر الفائدة على الإيداع والإقراض.

ولم تتحرك سعر الفائدة على حسابات التوفير، منذ نحو 3 أشهر نتيجة تثبيت سعر الفائدة عند نفس مستوياتها في اجتماع البنك المركزي المصري، الأخير في 2 فبراير الماضي.

البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة في 30 مارس ..وهذه توقعات الخبراء

وثبتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماع 2 فبراير، سعر الفائدة عند نفس مستوياتها وقررت تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪ على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75٪.

وتنشر بوابة أخبار اليوم، متوسط أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية، قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري.

ويمكن لأى مواطن فتح حساب جاري أو حساب توفير بحد أدنى 1500 ​جنيه ​مصري، والحد الأدنى لاحتساب العائد في حساب التوفير 3001 جنيها، مع ترك الحرية للعميل في اختيار دورية صرف العائد لحسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي).

فيديوجراف | معركة ضد التضخم.. تحركات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية بين 5% شهريا على حسابات التوفير حتى مبلغ 50 ألف جنيه وتصل حتى 9% سنويا على حسابات التوفير التي تتجاوز المبالغ بها 20 مليون جنيه.

كيف يقوم الورثة بالاستعلام عن الحسابات البنكية للمتوفين؟

ويتيح حساب التوفير، امكانية اصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، بالإضافة لسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الالي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم، مع إمكانية اصدار كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير.

اقرأ أيضا | البنوك المصرية تقدم هذه الخدمات المصرفية مجانا حتى نهاية مارس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة