محمد الشماع
محمد الشماع


قريباً من السياسة

جامعة عين شمس تتألق علمياً وحضارياً

محمد الشماع

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 08:09 م

زرت جامعة عين شمس مؤخرا بعد سنوات انقطاع طويلة، وبهرنى مدى التغيير الذى أحدثه الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة, ليس فقط فى المبانى والخدمات والشكل الخارجى، بل رأيت ما يسر العين ويسعد النفس للدارسين والأساتذة وجميع العاملين بالجامعة، استعادة مبانى الجامعة شبابها وجمالها ورونقها، وظهر شكلها وطرازها المعمارى المتميز ومساحات الحدائق والطرقات الحديثة وأماكن جلوس للطلاب وساحات انتظار للسيارات وسهولة ويسر لكل الحركة دون أية مشاكل على الإطلاق، كما تم توفير سيارات كهربائية لكبار السن من الأساتذة والدارسين وذوى القدرات الخاصة للتحرك داخل الحرم الجامعى.

كان المنظر قبل ذلك مختلفا تماما فالسيارات الخردة والمعطلة والمخلفات كانت تملأ معظم أرجاء المكان، كل ذلك اختفى تماما وظهرت بنايات رائعة الجمال تحيط القصر التاريخى فى شكل حضارى جميل وتطوير وتحديث المدينة الجامعية جعلها تتفوق على التجمعات السكانية الحديثة.

لكن الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة لم يكتف بذلك فقط بل انشأ مدينة طبية جديدة حول مستشفى الدمرداش بمنطقة الوايلى المجاورة للجامعة وانشأ عددا من المراكز الطبية المتخصصة فى فروع الطب الحديثة المتعددة والنادرة كما وفر أحدث الأجهزة الطبية لعلاج المواطنين بالمجان, كما تم إجراء جراحات غاية فى الدقة يتم اجراؤها فى مصر حديثا على أيدى فرق من كبار الأساتذة والمتخصصين من أبناء الجامعة العريقة.

استطاع الدكتور محمود المتينى أن يحول المنطقة الفضاء التى كانت تحيط بمستشفى الدمرداش إلى مدينة طبية متميزة وحدائق رائعة وأحاط المدينة الجديدة بسور رخامى خاص رائع الجمال يمتد مئات الأمتار حول المدينة. 

والأكثر أهمية أن د. المتينى استطاع تصحيح المسار العلمى فى بعض كليات الجامعة, للحفاظ على المكانة العلمية المرموقة لجامعة عين شمس.
من حق كل من شارك فى هذا الإنجاز الطبى الرائع أن يسعد ويطمئن إلى أنه شارك فى هذا العمل الإنسانى والوطنى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة