اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح


احتفالية كبرى بمطروح بمناسبة ذكرى تأسيس الجامع الأزهر 

مدحت نصار

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 08:22 م

شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء في الاحتفالية التى نظمتها منطقة مطروح الأزهرية بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الشريف، في السابع من رمضان عام ٣٦١ هجريًا، وذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ والشيخ عبد العظيم سالم رئيس الادارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية والعميد وائل واصل نائبا عن قائد المنطقة الغربية العسكرية والأب متى زكريا راعى كنائس مطروح والعمد والمشايخ وعلماء ومشايخ الازهر الشريف بمطروح.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يدعو جامعة طنطا للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

بدأت الاحتفالية المتزامنة مع احتفالات الأزهر الشريف على مستوى الجمهورية، بعرض كلمة مسجلة لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر وجه فيها التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وكذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الازهر الشريف بمكانته وعراقته ودور التاريخى والإنسانى. 

ثم عرض فيديو عن الازهر الشريف منارة العلم ،ثم عرض اناشيد وقصائد لمواهب فتيات معاهد الازهر بمطروح، تبعها  كلمات الحضور التى تناولت التأكيد على دور الازهر الشريف كمنارة للعلم ونشر صحيح الدين الاسلامى ودوره على مر تاريخه في الحفاظ علي الهوية المصرية والإسلامية في مواجهة أى محاولات  للتعدى عليها او التشويه، وكذلك دور الازهر في العصر الحديث وحفاظه على تلاحم أبناء الوطن الواحد من خلال بيت العائلة.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في كلمته على أن التاريخ الإسلامى شهد خاصة في شهر رمضان الكريم العديد من الأحداث  غيرت مسار الحضارة الإسلامية والإنسانية ، كافتتاح الجامع الأزهر بالقاهرة في 7 رمضان سنة 361هـ، لتقام فيه أول  صلاة ليصبح بعدها  جامعًا للعبادة  ومنارةً  للعلم وقبلةً للعلماء من شتى بقاع العالم، بتفرده كمنبر الوسطية والاعتدال للدين الاسلامى بعيدا عن التعصب والتشدد، ليمتد أثره  الدينى والعلمى إلى أكثر من  ألف عام انطلاقا من مسئوليته الدينية والعلمية والاجتماعية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

ويبقى أثره عبر الزمن بدوره الوطنى العظيم للأزهر عبر التاريخ في التجمع لا التفرق ، و الصمود لا الوطنى بجمع كلمة الأمة أمام الحملات الاستعمارية والدعوات العنصرية و الارهابية المتطرفة.. ليقف سداً منيعاً  في مواجهة كل التحديات محافظاً  على وحدة وكيان الامة..ويستمر عطاؤه عبر التاريخ بفضل علمائه وأئمته وشيوخه.

موجها تحية شكر وتقدير لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر على جهوده لتعظيم مكانة ودور الأزهر بشيوخه وعلمائه، وترسيخ السلام ونشر صحيح الدين الوسطى، بما يؤكد الدور المحوري والمهم للأزهر الشريف على مختلف المستويات

وأكد على دعم محافظة مطروح التام لدور الأزهر التعليمى والمجتمعى بالمحافظة بما يواكب جهود الدولة في بناء الإنسان علمياً وثقافياً مع توفير مزيد من الحياة الكريمة له.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة