يحيى الفخراني، و أحمد حلمي، وسامي مغاوري، وهنا الزاهد
يحيى الفخراني، و أحمد حلمي، وسامي مغاوري، وهنا الزاهد


الدراما الإذاعية.. أعمال مميزة لـ«الفخراني وحلمي والرداد»

آخر ساعة

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 08:49 م

عصام عطية

على مدار سنوات عديدة مضت ساهمت الإذاعة المصرية فى تشكيل وجدان ملايين المصريين، ويبدو أنها الآن فى طريقها للعودة بقوة لريادتها الإعلامية، ومنافسة القنوات الفضائية بعد أن جذبت العديد من المحطات الإذاعية عددا كبيرا من النجوم.

واتجه عدد من الفنانين إلى تقديم الدراما الإذاعية، التى تنافس هذا العام الدراما التليفزيونية، وهى الأعمال التي يُشارك فيها نجوم كبار منهم الفنان يحيى الفخراني، وبيومي فؤاد، وأحمد حلمي، وأكرم حسني، ونيللي كريم، وإيمي سمير غانم، وبيومي فؤاد.

يقدم الفنان يحيى الفخراني مسلسلاً إذاعياً بعنوان «أحلام شهرزاد»، وتشاركه فى البطولة الفنانة حنان مطاوع، وتقوم بغناء التتر الفنانة سميرة سعيد، والمسلسل عن نسخة من عمل قدمه الفنان يحيى الفخرانى منذ 8 سنوات يحمل نفس الاسم، وهو مأخوذ عن رائعة عميد الأدب العربي طه حسين، وتقوم بالمعالجة الدرامية له الدكتورة لميس جابر، ويعرض على الراديو 9090، الساعة 2.20 عصرًا، كما تشارك الفنانة إيمان السيد فى الدراما الإذاعية بمسلسل «مين فى دول»، ويشاركها فى البطولة محمد نشأت، ويعرض المسلسل على الراديو 9090، الساعة 4.10 مساء، كما يشارك الفنان أحمد أمين، والفنانة مي كساب فى بطولة مسلسل إذاعى بعنوان «سمير وزكية والمنظمة السرية»، ويشاركهما البطولة الفنان سامي مغاوري، والفنان محمود البزاوي، والفنان محمد طعيمة.

فضل الفنانان أحمد حلمي وهنا الزاهد الابتعاد عن التليفزيون لكنهما أعلنا عودتهما للموسم الرمضاني، من بوابة المسلسل الإذاعي «مطلوب عريس»، وهناك المسلسل الإذاعي «اعترافات خوخة»، الذى تنافس من خلاله نيللي كريم بموسم المسلسلات الإذاعية، ويشاركها البطولة الفنان محمد فراج، ويتم إذاعته يوميا عبر راديو «نجوم إف أم».

ويطل الفنانون أكرم حسني وشيري عادل وعمرو عبد العزيز، ومصطفى غريب على جمهور الإذاعة بالمسلسل الإذاعي «صلاح التلميذ»، أما المسلسل الإذاعي «رأس رجاء وصالح» فتعود من خلاله إيمي سمير غانم، بعد غياب دام نحو عامين عن الساحة الفنية بشكلٍ عام، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي، ويُشارك فى بطولته حسن الرداد وبيومي فؤاد.

وانتهى الفنان بيومي فؤاد داخل أحد استويوهات الصوت من تسجيل حلقات المسلسل الكوميدى الإذاعي «كارت أحمر»، ويشاركه البطولة كلٌ من عمرو وهبة ورنا رئيس ويذاع المسلسل على الراديو 9090 يوميا فى رمضان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة